Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب مع صعود الدولار وسط اضطرابات حول الإنسحاب البريطاني

By تشرين2/نوفمبر 15, 2018 642

إستقر الذهب يوم الخميس حيث إستعاد الدولار زخمه بعد أن ألمت اضطرابات باتفاق إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي مما طغى على إقبال محدود من المستثمرين على المعدن كملاذ آمن من التداعيات السياسية.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 1211.21 دولار للاوقية في الساعة 1057 بتوقيت جرينتش. وكانت الأسعار ارتفعت 1% في الجلسة السابقة.

وقفز مؤشر الدولار مما يجعل المعدن أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى بعد ان سقط اتفاق إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في حالة من الفوضى.  

ولكن تدفق بعض الطلب على الملاذات الآمنة نحو الذهب، المخزون التقليدي للقيمة خلال أوقت الغموض السياسي والاقتصادي، حيث تراجعت أسواق الأسهم.

وبعد 12 ساعة فقط على إعلان ماي إن فريقها من كبار الوزراء وافق على بنود مسودة الاتفاق، إستقال وزير الدولة لشؤون الانفصال دومنيك راب ووزيرة المعاشات إيستر ماكفي قائلين إنه لا يمكنهما تأييد الاتفاق.

وظهر الدولار كملاذ آمن مهيمن هذا العام مقوضا جاذبية الذهب الذي هبط 11% من أعلى مستوياته في أبريل مع تفضيل المستثمرين العملة الأمريكية في القابل، خاصة بعد تصاعد نزاع تجاري بين الولايات المتحدة والصين بجانب زيادات في أسعار الفائدة الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.