Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية في 5 أسابيع مع إنتعاش الأسهم والدولار

By يناير 18, 2019 598

تراجع الذهب يوم الجمعة إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع ليتجه نحو أول انخفاض أسبوعي له في خمسة أسابيع حيث لاقت الأسهم بجانب الدولار دفعة مع إقبال المستثمرين على المخاطرة بسبب آمال متزايدة بنهاية للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1282.91 دولار للاوقية في الساعة 1551 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أدنى مستوى منذ التاسع من يناير عند 1280.85 دولار.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1282.40 دولار.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، "مع خبر الأمس أنهم يتوقعون ان تلغي الولايات المتحدة رسوما على الصين، شهدنا إستمرار صعود الأسهم، وكنتيجة لذلك، ملاذات آمنة مثل الذهب مُنيت بخسائر".

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس إن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن يدرس إلغاء رسوم خلال مناقشات تجارية مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، المقررة يوم 30 يناير.

ورغم نفي سريع من وزارة الخزانة، إلا ان مؤشرا يقيس الأسهم العالمية ارتفع لأعلى مستوياتها في أكثر من شهر، في حين تلقت بورصة وول ستريت دفعة إضافية من بيانات شهرية قوية لإنتاج الصناعات التحويلية.

ويتجه الدولار نحو تحقيق أول مكاسبه الأسبوعية في خمسة أسابيع، غير مبال بموقف رئيس فرع الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون وليامز الذي قال أن الإغلاق الحكومي الأطول في التاريخ الأمريكي يضر بشكل كبير الاقتصاد الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.