Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها

By يناير 18, 2019 605

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة في طريقها نحو رابع أسبوع على التوالي من المكاسب حيث هدأت مخاوف المستثمرين وسط علامات على استمرار نمو الاقتصاد ومرونة من جانب الاحتياطي الفيدرالي وتقدم بشأن المفاوضات التجارية.

وإنحسرت المخاوف من زيادات سريعة لأسعار الفائدة، التي سيطرت على الأسواق في ديسمبر، في العام الجديد وهو ما رجع بشكل كبير إلى تلميح مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي سيكون مرنا في سياسته النقدية. وتلقى المستثمرون أحدث التطمينات يوم الجمعة عندما قال جون وليامز رئيس فرع الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إن تعديلات أسعار الفائدة ومحفظة السندات ستتوقف على أداء الاقتصاد.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 293 نقطة أو 1.2% إلى 24661 نقطة بينما أضاف أيضا مؤشر ستاندرد اند بور 500 ومؤشر ناسدك 1.2% لكل منهما. وتتجه المؤشرات الثلاثة نحو إنهاء الأسبوع مرتفعة أكثر من 2% وبمكاسب 10% على الأقل منذ نهاية ديسمبر.

وبدأت موجة صعود العام الجديد يوم الرابع من يناير عندما تعافت الأسهم الأمريكية من أسوأ بداية عام منذ 2000. وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في أتلانتا وقتها ان البيانات الاقتصادية تظهر زخما جيدا مع دخول 2019 وان البنك المركزي "مستعد لتعديل سياسته سريعا وبمرونة" إن لزم الأمر.

وتعززت المكاسب هذا الأسبوع وسط علامات على إنحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وبعد مجموعة من النتائج الفصلية الإيجابية لشركات أمريكية.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الخميس إن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن إقترح رفع بعض أو كافة الرسوم المفروضة على واردات صينية من أجل دفع المحادثات التجارية قدما.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.