Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تهوى بعد تحذير مستشار لترامب من فجوة كبيرة في المحادثات التجارية

By فبراير 07, 2019 650

انخفضت أسعار النفط حيث حذر مستشار بالبيت الأبيض من ان المواقف لازالت متباعدة بين الولايات المتحدة والصين في المحادثات التجارية مما زاد من المخاوف الاقتصادية التي دفعت بالفعل الأسعار لتكبد ثالث خسارة يومية في أربعة أيام.

وهبطت اسعار الخام الأمريكي 4.1% لتنضم في تراجعها إلى الأسهم الأمريكية. وتضررت الأسواق بعد تصريح لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن "فجوة كبيرة" لازالت قائمة بين أكبر مستهلكين للنفط في العالم اللذين يتطلعان لتفادي تصعيد في حربهما من تبادل فرض الرسوم الجمركية. وتراجعت اسعار الخام في وقت سابق حيث تم تخفيض توقعات النمو الرسمية للاقتصادات الأوروبية الرئيسية.

وتعثر النفط هذا الشهر بعد مكاسب كبيرة تحققت في يناير. فيهدد ارتفاع الإنتاج الأمريكي بإبطال أثر تخفيضات في الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاءها. وبينما لاقت الاسعار دعما من عقوبات على فنزويلا وإيران، إلا ان المستثمرين مازالو قلقين بشأن نمو الاقتصاد العالمي. وهدد الرئيس دونالد ترامب بفرض المزيد من الرسوم إذا لم يتوصل الجانبان إلى اتفاق بحلول الأول من مارس.

وانخفض أيضا النفط الخام وسلع أخرى مقومة بالدولار حيث ارتفعت العملة الأمريكية يوم الخميس. وفي نفس الاثناء، في ليبيا، أعلن القائد العسكري خليفة حفتر السيطرة على حقل نفط "الشرارة"، في خطوة قد تستعيد 300 ألف برميل يوميا للأسواق العالمية.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مارس 2.13 دولار إلى 51.88 دولار للبرميل في الساعة 7:06 بتوقيت القاهرة.

وهبط خام القياس الدولي برنت تسليم أبريل 1.99 دولار إلى 60.70 دولار للبرميل في بورصة لندن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.