Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تهبط بفعل المخاوف الاقتصادية، ولكنها تتلقى الدعم من خفض إمدادات الأوبك

By فبراير 08, 2019 558

تراجعت أسواق النفط يوم الجمعة بفعل مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، بالرغم من دعم خفض الإمدادات من قبل الأوبك والعقوبات الأمريكية ضد فنزويلا للأسعار.

تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 52.17 دولار للبرميل الساعة 0755 بتوقيت جرينتش، منخفضة بمقدار 47 سنت أو بنسبة 0.9% منذ أخر تسوية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت العالمي بمقدار 48 سنت أو بنسبة 0.8% لتصل إلى 61.15 دولار للبرميل.

تأثرت الأسواق المالية، متضمنة العقود الآجلة لخام النفط، بفعل مخاوف عدم التوصل إلى حل في النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى مخاوف النمو الاقتصادي العالمي.

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس أنه لا يعتزم الإلتقاء مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل 1 مارس وهو الموعد المحدد لإنتهاء المهلة بين الدولتين للتوصل لإتفاق.

خفضت المفوضية الأوروبية يوم الخميس بشكل حاد توقعاتها لنمو اقتصاد منطقة اليورو بفعل التوترات التجارية العالمية والتحديات الداخلية المتنوعة.

صرحت المفوضية أن نمو منطقة اليورو هذا العام سيتباطئ إلى 1.3% بدلاً من 1.9% في 2018، قبل أن يرتد في عام 2020 إلى 1.6%.

بالرغم من ذلك، صرح المتداولون أن أسعار النفط لن تهبط بشكل أكبر بفعل خفض الإمدادات من قبل الأوبك، وهو ما بدأت به الأوبك منذ العام الماضي بهدف تشديد الأسواق ودعم الأسعار.

يحيط خطر أخر بالمعروضات من ناحية فنزويلا بعد فرض العقوبات الأمريكية ضد صناعة البترول في الدولة العضو في الأوبك في أواخر يناير. يتوقع المحللون أن تهبط الصادرات بمقدار 300- 500 ألف برميل في اليوم.

ولكن حتى يومنا هذا لازال تأثير العقوبات على أسواق النفط العالمية محدود.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.