Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تهبط مع إستمرار مخاوف التجارة والنمو

By فبراير 08, 2019 517

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي يوم الجمعة في طريقه نحو تسجيل أول تراجع أسبوعي له في سبعة أسابيع حيث تسببت مخاوف بشأن توترات تجارية وتباطؤ النمو  في إنزلاق الأسواق حول العالم.

ويضاف انخفاض يوم الجمعة إلى تراجعات يوم الخميس عندما هبط مؤشر الداو أكثر من 200 نقطة حيث قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن الولايات المتحدة والصين لازالتا "بعيدتين" عن التوصل لإتفاق تجاري. وفي وقت سابق من هذا الاسبوع، زاد شعور المستثمرين بالقلق بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية السلبية من منطقة اليورو وتجدد الغموض التجاري.

وانخفض مؤشر الداو 160 نقطة أو 0.6% خلال أحدث التعاملات، بينما سجل  أيضا مؤشر اس اند بي 500 خسارة بنسبة 0.6%. وتراجع مؤشر ناسدك المجمع 0.7%. وتتجه المؤشرات الثلاثة نحو تكبد خسائر أسبوعية وهو توقف عن مكاسب كبيرة للمؤشرات بعد تحقيقها أفضل أداء لشهر يناير منذ عقود.

ورغم بعض البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال، لازال يعتقد مستثمرون كثيرون ان النمو العالمي أمامه مجال أكثر للإستمرار. وأظهر تقرير يوم الجمعة ان الصادرات الألمانية ارتفعت أكثر من المتوقع في ديسمبر مما أعطى المحللين بعض الارتياح بعد ان أظهرت بيانات قبل يوم انخفاضا مفاجئا في الإنتاج الصناعي للدولة في نهاية العام.

وقالت إيزابيلا ماتيوس لاجو، المديرة العامة والخبيرة الإستراتجية في بلاك روك، "نحن لسنا على شفا ركود" مضيفة انها تعتقد ان المستثمرين لازال يمكنهم ان يجدوا فرصا في الأسهم، خاصة في الأسواق الناشئة والولايات المتحدة.

ولكن يحذر بعض المحللين من ان البيانات الاقتصادية قد تتدهور بشكل أكبر. وهذا قد يبقي الأسهم تحت ضغط لأغلب الأشهر القليلة القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.