Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحوم بالقرب من اعلى مستوى في 6 اسابيع بفعل مخاوف التجارة والنمو العالمي

By فبراير 11, 2019 725
استقر الدولار بالقرب من اعلى مستوى في 6 اسابيع مقابل سلة من العملات بسبب مخاوف جديدة بشأن التوترات التجارية بين امريكا والصين والنمو العالمي الذي دفع المستثمرين للاقبال على الامان في العملة الامريكية.
 
سيضغط المفاوضون الامريكيون هذا الاسبوع على الصين للحصول على مطالب لاصلاح تعاملها مع حقوق الملكية الفكرية للشركات الامريكية للتوصل لاتفاق تجاري من شأنه ان يمنع رفع التعريفات من الواردات الصينية.
 
ارتفع الدولار بنسبة 0.1% مقابل الين لـ 109.82. لكن يتوقع المتداولون ان التحركات في زوج الدولار/الين ستكون طفيفة يوم الاثنين بسبب اغلاق الاسواق اليابانية لعطلة عامة.
 
وارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس قيمة العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، طفيفا عند 96.64 ، وهو ما يجعله في طريقه ليومه الثامن على التوالي من المكاسب.
 
وارتفع الفرنك السويسري ، الذي يعد ايضا عملة ملاذ امن ، طفيفا عند 0.9995.
 
وتعد التوترات التجارية بين اكبر اقتصادين في العالم هي المحرك الرئيسي لمعنويات المستثمرين خلال العام الماضي. وتضررت ثقة السوق الاسبوع الماضي عندما صرح الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه لا يخطط لمقابلة الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل 1 مارس وهو الموعد النهائي لوصول الدولتين لاتفاق تجاري.
 
وهدد ترامب بزيادة التعريفات الامريكية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار لـ 25% من 10% اذا لم يصل الجانبين لاتفاق بحلول 2 مارس.
 
انخفض اليورو طفيفا مقابل العملة الامريكية عند 1.1322 دولار في التداولات الاسيوية ، في حين ارتفع الدولار الاسترالي بنسبة 0.1% عند 0.7096 دولار ، بعد اسبوع مفعم بالخسائر حيث فقد 2.2% من قيمته.
 
خفضت المفوضية الاوروبية يوم الخميس بشكل حاد توقعاتها للنمو الاقتصادي لمنطقة اليورو هذا العام وللعام القادم ، مع توقع ان تعاني اكبر اقتصادات الكتلة من التوترات التجارية العالمية والتحديات الداخلية.
 
كما خفض صندوق النقد الدولي ايضا الشهر الماضي توقعاته للنمو العالمي.
 
وهبط الاسترليني بنسبة 0.1% عند 1.2935 دولار. ويتوقع المتداولون ان يظل الاسترليني متقلب وسط زيادة حالة عدم اليقين بشأن تطورات البريكست.
 
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.