Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع الين والفرنك السويسري بفعل قمة ترامب وكيم

By فبراير 28, 2019 507
ارتفع الفرنك السويسري والين طفيفا يوم الخميس بعد ان فشلت كوريا الشمالية والولايات المتحدة في الوصول لاتفاق بشأن نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية بعد يومين من الاجتماعات.
 
وتعثرت العملات ذات المخاطرة أيضا بسبب عدم اليقين بشأن التقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.
 
ارتفع الفرنك السويسري بنسبة 0.3% مقابل الدولار واليورو لـ 0.9979 لكل دولار و 1.1350 لكل يورو.
 
وتعزز الين الياباني بنسبة 0.2% مقابل الدولار لـ 110.78.
 
صرح الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم الخميس ان القمة التى عقدها مع الزعيم الكورى الشمالى كيم يونغ اون لم تتوصل الى اتفاق بسبب مطالب كوريا الشمالية برفع العقوبات المفروضة من الولايات المتحدة.
 
وانحسر التفاؤل بشأن الاقتصاد العالمي بعد صدور مقاييس شهرية لنشاط المصانع في كل من الصين واليابان جاءت أضعف من المتوقع يوم الخميس ، مما يقدم دليلا جديدا على أن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين الذي استمر لمدة سبعة أشهر كان له أثره على النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم. .
 
وتراجعت المعنويات ايضا بعد ان صرح الممثل التجارى الامريكى روبرت لايتايزر فى جلسة استماع بالكونجرس يوم الاربعاء انه من السابق لاوانه التنبؤ بنتيجة فى المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
 
تعزز الدولار بشكل عام مقابل العملات ذات المخاطرة.
 
واستقر اليورو بتغيير طفيف عند 1.1381 دولار ، في حين انخفض الدولار الاسترالي بنسبة 0.1% لـ 0.7135 دولار.
 
واحتفظ الاسترليني بمكاسبه بعد ان ارتفع لاعلى مستوياته في سبعة اشهر يوم الاربعاء حيث زاد المتداولين رهاناتهم ان بريكست دون اتفاق ربما يكون اقل احتمالا وان مغادرة بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ستتأجل.
 
وعرضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الثلاثاء على المشرعين فرصة التصويت خلال أسبوعين من أجل بريكست دون اتفاق أو تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. إذا فشلت محاولتها في التصديق على اتفاقية.
 
استقر الاسترليني عند 1.3295 دولار ، متراجعا بنسبة 0.1% خلال اليوم. وقفز لاعلى مستوى عند 1.3351دولار ليلا ، منهيا الجلسة بارتفاع نصف بالمئه .
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.