Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليوان يقفز بجانب الدولار الاسترالي على تفاؤل باتفاق تجاري

By مارس 04, 2019 478

قفز اليوان الصيني والدولار الاسترالي بعد ان ذكر تقرير ان أغلب أو كل الرسوم الأمريكية على الصين من المتوقع إلغاءها ضمن اتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين في العالم هو الأن في مراحلة الأخيرة.

وتعززت شهية المخاطرة بفعل أحدث علامة على إنفراجة بشأن المفاوضات التجارية حيث كشفت أنباء ان بكين أوضحت في سلسلة من المحادثات مؤخرا مع الولايات المتحدة ان إلغاء الرسوم على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار من اليوم الأول أمر ضروري لإتمام أي اتفاق.

وارتفع الاسترليني حيث تسلمت رئيسة الوزراء تيريزا ماي قائمة بشروط يحتاج ان يلبيها اتفاقها لكسب تأييد المتشددين المؤيدين للبريكست.  

وربما تساعد علامات على تقدم بين بكين وواشنطن في إحياء موجة صعود في أسواق الأسهم العالمية كانت قد أظهرت علامات على التعثر خلال الأسبوع الماضي.

وسيحظى المؤتمر الشعبي الوطني السنوي للصين بمتابعة وثيقة بحثا عن إشارات حول السياسة الرسمية لهذا العام عندما ينطلق يوم الثلاثاء وسيطلع المستثمرون على أحدث قراءة للاقتصاد الأمريكي بصدور تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة.

ويتأثر الدولار أيضا بتحذير من القوة الزائدة في العملة الأمريكية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. كما حذر محللون من ان الهجمات المستمرة  على بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يضع العملة تحت ضغط على المدى الطويل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.