Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني عالق قرب أدنى مستوياته في 5 أشهر مع تصدر جونسون السباق على خلافة تيريزا ماي

By حزيران/يونيو 18, 2019 551

إستقر الاسترليني قرب أدنى مستوى في خمسة أشهر بعدما تأكد ان بوريس جونسون أشد المؤيدين للبريكست هو الأوفر حظا لأن يصبح رئيس الوزراء القادم لبريطانيا.

وهبطت العملة البريطانية إلى أضعف مستوياتها منذ يناير مقابل اليورو والدولار في وقت سابق من الجلسة وسط قلق لدى المستثمرين ان جونسون قد يضع بريطانيا على مسار خروج فوضوي بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي.

وفاز جونسون، وجه حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي في إستفتاء عام 2016، ب126 صوتا من 312 صوتا وهذا إلى حد كبير العدد الأكبر في الجولة الثانية من التصويت لاختيار زعيم لحزب المحافظين، مع إجتياز أيضا أربعة مرشحين أخرين.

وبلغ الاسترليني 1.2551 دولار مرتفعا 0.1% خلال الجلسة ودون تغيير عنه قبل إعلان النتائج.

ومقابل اليورو المتضرر من إشارات البنك المركزي الأوروبي لسياسة نقدية أكثر تيسيرا، صعد الاسترليني 0.3% إلى 89.235 بنسا، لكن لازال قرب أدنى مستوياته في خمسة أشهر الذي لامسه في تعاملات سابقة.

وبمجرد تصفية المرشحين إلى أخر اثنين، سيدلي أعضاء حزب المحافظين الذي أغلبهم مؤيد للبريكست بالأصوات الحاسمة في يوليو لإختيار زعيم يحل بديلا عن رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وقال جونسون إنه سيقود بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر، سواء كان هناك اتفاق مع بروكسل أم لا.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.