Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول ان سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة إيرانية قرب مضيق هرمز

By تموز/يوليو 19, 2019 539

قال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة "دمرت على الفور" طائرة مسيرة إيرانية إقتربت من السفينة الحربية الأمريكية "يو.أس.أس بوكسر" قرب مضيق هرمز، في أحدث علامة على تصاعد التوترات حول المجري الملاحي الحيوي للنفط.

وقال ترامب في البيت الأبيض إن الطائرة المسيرة شكلت تهديدا للسفينة وطاقمها. وأضاف الرئيس إنه يدعو "الدول الأخرى ان تحمي سفنها التي تعبر المضيق". والسفينة " يو.أس.أس بوكسر" هي سفينة هجوم برمائية.

وقال ترامب "السفينة بوكسر قامت بعمل دفاعي ضد طائرة مسيرة إيرانية بعد ان إقتربت جدا منها–لمسافة حوالي ألف ياردة، مهددة سلامة السفينة وطاقم السفينة".  

وبلغت العقد الاجلة للنفط الخام الأمريكي 55.80 دولار للبرميل في أوائل التعاملات الأسيوية، بارتفاع 50 سنتا عن مستوى إغلاق يوم الخميس.

وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاجون في بيان إن السفينة بوكسر "كانت في المياه الدولية تقوم بمرور مخطط له عبر مضيق هرمز" عندما إقتربت طائرة مسيرة "لمسافة قريبة تشكل تهديدا" و"السفينة قامت بعمل دفاعي".

وتأتي تلك المواجهة في وقت تتصاعد فيه التوترات بين واشنطن وطهران حول سلسلة من الهجمات على سفن سحن وإسقاط طائرة مسيرة أمريكية وإحتجاز بريطانيا لناقلة تحمل نفطا إيرانيا.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.