Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الجنيه الإسترليني يتراجع بعد أن قال الاتحاد الأوروبي إن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ممكنة

By تموز/يوليو 26, 2019 545

تراجع الجنيه الإسترليني يوم الجمعة متأثرا برئيس المفوضية الاوروبية جان كلود جونكر الذي أخبر رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون أن الاتفاق الذي توصل إليه سلفه هو أفضل اتفاق واتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أخبر جونكر جونسون يوم الخميس أن الاتحاد الأوروبي سوف يحلل أي أفكار تطرحها بريطانيا  شرطه أن تكون متوافقة مع اتفاقية الانسحاب.

كرر جونسون هذا الأسبوع تعهده بإعادة التفاوض على اتفاقية الانسحاب ووعد بإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر مع أو بدون صفقة ، كما قال إنه يجب إلغاء ما يسمى بالدعامات الإيرلندية الشمالية لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.1 ٪ إلى 1.2437 دولار ، أقل من أعلى مستوى أسبوعي عند 1.2522 دولار، بلغ الجنيه الإسترليني أدنى مستوى في 27 شهرًا عند 1.2382 دولار الأسبوع الماضي  حيث قفزت المخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تقول البنوك إن الجنيه قد ينخفض ​​إلى 1.00 دولار في حالة خروج مفاجئ غير منظم من الاتحاد الأوروبي  أكبر شريك تجاري لبريطانيا.

مقابل اليورو  تغير الجنيه قليلاً عند 89.53 بنس لكل يورو.

قليل من الاقتصاديين يتوقعون أن يغير البنك أسعار الفائدة من 0.75٪ الحالية لكن التركيز سيكون على تقييم صانعي السياسة للتباطؤ الاقتصادي الحالي في بريطانيا وما إذا كان يبرر خفض سعر الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.