Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوروبا تهتز بسبب توتر إيطاليا ومكاسب الملاذات الآمنة

By آب/أغسطس 09, 2019 484

أثرت المخاوف من الحرب التجارية واحتمال إجراء انتخابات مبكرة في إيطاليا وبريطانيا على الأسواق الأوروبية يوم الجمعة ، في حين أن البحث عن الأمان في الأسبوع ترك الذهب على الطريق الصحيح لأفضل أسبوع له منذ ثلاث سنوات ، والين الياباني بالقرب من أعلى مستوى في ثمانية أشهر وارتفاع السندات.

لم ينته بعد الأسبوع المضطرب الذي يهيمن عليه انخفاض رمزي في العملة الصينية ، كما أثار تقرير أن واشنطن تؤجل اتخاذ قرار بشأن السماح ببعض التجارة بين الشركات الأمريكية وهواوي مرة أخرى مخاوف آسيا

قادت أوروبا انخفاض الأسهم الأوروبية بنسبة 2.4٪ في الأسهم الإيطالية ، بعد أن ماتيو سالفيني زعيم أحد الأحزاب الحاكمة في البلاد سحب دعمه للائتلاف الحاكم يوم الخميس ، كان من المحتمل إجراء انتخابات مبكرة منذ شهور .

حيث تخلص المستثمرون من ديون الحكومة الإيطالية ، مما دفع العائدات الي التحرك عكسيا بأرتفاع سندات روما لأجل 10 سنوات 26 نقطة أساس لتصل إلى 1.8 ٪ ، وهي أكبر زيادة يومية منذ أكثر من عام.

كان مؤشر فوتسي في لندن والجنيه الاسترليني تحت الضغط أيضا ، بعد أن أبلغت المملكة المتحدة عن انكماش اقتصادها في الربع الثاني ، وهو الانكماش الأول منذ سبع سنوات .

جاء ذلك بعد تقارير يوم الخميس بأن رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد ، بوريس جونسون ، كان يخطط لإجراء انتخابات بعد يوم 31 أكتوبر هذه التقارير دفعت الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له خلال عامين أمام اليورو.

وقال إلوين دي جروت ، رئيس استراتيجية الاقتصاد الكلي في بنك رابو : " لقد كان أسبوعاً متقلباً للغاية".

 "حتى وقت قريب ، كانت وجهة نظر الأسواق هي أن هذه الحرب التجارية سيتم حلها ، ولكن التفكير الان هو أنه ربما ليس هذا هو الحال ، ويمكن أن يتزايد التوتر من هنا " ، وتزيد مخاوف إيطاليا وبريكسيت من ذلك الآن .

العقود الآجلة للأسهم الأمريكية لا تبدو أكثر إشراقا ، حيث انخفض بنسبة 0.5٪ في أوروبا ، على الرغم من أن مؤشر أس أند بي قد حقق أفضل جلساته خلال شهرين يوم الخميس.

كان مؤشر أم أس سي إي الأوسع للأسهم العالمية ، والذي يتتبع 47 دولة ، متجهاً للأسبوع الثاني على التوالي من الانخفاضات ، بعد واحد من أسوأ أيامه منذ سنوات يوم الاثنين.

نجح اليوان في الحفاظ على ثباته ، حتى بعد أن حدد البنك المركزي الصيني نقطة منتصفه اليومية التي تحدد عند 7.0136 لكل دولار ، وهو الأضعف منذ 2 أبريل 2008.

في الوقت نفسه ، ارتفع الين بنسبة 0.4٪ مقابل الدولار إلى 105.70 ، وهو أعلى مستوى خلال ثمانية أشهر تقريباً.

 

وقال جونيتشي إيشيكاوا ، كبير استراتيجيي العملات الأجنبية في آي جي سيكيوريتيز: "الأخبار عن هواوي تسببت في ارتفاع الين"، "هذا تذكير بأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين لا يزال يمثل خطراً ، وهذا الخطر لا يتقلص ".

كما حققت الملاذات الآمنة الأخرىمكاسب ، حيث ارتفع الذهب أعلى من 1500 دولار يوم الجمعة ، وهو أعلى مستوى له في أكثر من ست سنوات ، في طريقه إلى أفضل أسبوع له منذ أبريل 2016.

حافظت أسعار النفط على معظم مكاسب اليوم السابق ، وسط توقعات بمزيد من تخفيضات الإنتاج من قبل أوبك .

وصل خام برنت إلى 57.32 دولار للبرميل ، حيث انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 52.50 دولار ، بسبب  المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي سعر خام برنت انخفض بنسبة 6٪ للأسبوع وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 5٪.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.