Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط 1% وبصدد أسوأ أداء أسبوعي في 6 أشهر مع إنتعاش الدولار

By أيلول/سبتمبر 27, 2019 1168

تراجع الذهب 1% إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الجمعة ويتجه نحو أسوأ أداء أسبوعي منذ ستة أشهر مع إقبال المستثمرين على الدولار إلتماسا للآمان مما وصل بالعملة إلى أعلى مستوياتها منذ أسابيع عديدة.

وتؤدي قوة الدولار إلى جعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1495.02 دولار للاوقية في الساعة 1256 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس أدنى مستوى منذ 19 سبتمبر عند 1490.20 دولار. وتراجع المعدن النفيس نحو 1.5% خلال الأسبوع.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1502.70 دولار للاوقية.

وقال يوجين فاينبرغ المحلل في كوميرز بنك "السبب الرئيسي لانخفاض الذهب هو صعود الدولار إلى أعلى مستوياته مقابل اليورو منذ أكثر من عامين".

"ولكن، شهدنا تدفقات ضخمة من صناديق مؤشرات على الذهب في الأيام القليلة الماضية. وهذا يظهر ان الناس يشترون من مستويات منخفضة وربما نرى مزيدا من الشراء مع استقرار الأسعار الأن دون 1500 دولار لأن توقعات الذهب لازالت متفائلة".

وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع مع تزايد المخاطر بسبب توترات سياسية في الولايات المتحدة وهو ما عزز جاذبية العملة كملاذ آمن.

وذكر تقرير لمبلّغ عن مخالفات يوم الخميس ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أساء إستغلال منصبه في محاولة إلتماس تدخل من أوكرانيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2020 وإن البيت الأبيض يحاول "التستر" على أدلة تدين سلوكه.

وعلى صعيد التجارة، قال وزير الخارجية الصيني إن بلاده مستعدة لشراء كميات أكبر من المنتجات الأمريكية وإن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة ستسفر عن نتائج.

وجاء هذا بعد ان أشاد ترامب بمشتريات صينية وقال إن اتفاقا تجاريا قد يحدث في موعد أقرب مما يظن الناس.

وساهمت هذه الإشارات الإيجابية في ارتفاع الأسهم الأوروبية حيث طغت على مخاوف بشأن النمو الاقتصادي ومخاطر سياسية متزايدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.