Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثروات أربعة مليارديرات من ضمنهم ساويرس ترتفع 1.8 مليار دولار بفضل الذهب

By أيلول/سبتمبر 27, 2019 1993

تتآكل ثروات المليارديرات من جراء توترات التجارة العالمية، إلا ان الأمر مختلف مع فئة أقطاب الأعمال ممن لديهم حيازات كبيرة في أصول تعدين الذهب.

وبالنسبة لأربعة مليارديرات لهم أنشطة في قطاع التعدين، من بينهم المصري نجيب ساويرس والروسي سليمان كريموف، زادت ثروتهم 1.8 مليار دولار هذا العام. وبفضل تحفيز نقدي من البنوك المركزية الرئيسية، ربح المعدن النفيس نحو 16% في 2019 ويتجه نحو تحقيق أفضل أداء سنوي منذ 2010.

وكان الرابح الأكبر كريموف، الذي أسرته تتحكم في 78.7% من شركة بولوس، أكبر منتج للذهب في روسيا. ويليه ساويرس الذي يمتلك حصصا في مناجم ذهب من خلال شركته لا مانشا ريسورسز. وأبلغ ساويرس بلومبرج العام الماضي إنه أحد أكبر مستثمري تعدين الذهب في العالم ويتوقع ان تصل الأسعار إلى 1800 دولار للاوقية. وبلغ المعدن 1499 دولار في الساعة 7:05 مساءا بتوقيت القاهرة.

وقال المستثمر مارك موبيوس في مقابلة مع بلومبرج الشهر  الماضي "بصراحة، يتعين عليك الشراء من أي مستوى". "توقعات الذهب على المدى الطويل صعود، والسبب لقولي ذلك هو ان المعروض النقدي في تزايد. ومع جهود البنوك المركزية لتخفيض أسعار الفائدة، سيطبعون نقودا بشكل جنوني".

ويشمل المراهنون الأخرون على الصعود راي داليو، الذي يدير أكبر صندوق تحوط في العالم. وأوصى بشراء الذهب في يوليو كوسيلة لتحقيق أرباح بينما تستنفد البنوك المركزية أدواتها من التحفيز النقدي.

وتوجد شكوك أيضا بشأن موجة الصعود الحالية. وقال جاي ولف، الرئيس الدولي لتحليل السوق في ماريكس سبيكترون، من الصعب ان تقدم حجة بشأن الذهب لأنه لا يدر عائدا ويكافح دولار أخذ في الصعود.

Image result for Gold Buying Spree Adds $1.8 Billion to Fortunes of Metal Miners

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.