Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض وسط تفاؤل تجاري والتركيز على الفيدرالي

By تشرين1/أكتوير 29, 2019 577

انخفض الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الثلاثاء مع تحسن معنويات المخاطرة بفعل تفاؤل بإتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما سيراقب المستثمرون كيف ستتجاوب الأسواق المالية الأخرى مع اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع الذي فيه من المتوقع على نطاق واسع ان يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة الأمريكية.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1487.54 دولار للاوقية في الساعة 1802 بتوقيت جرينتش. وأنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على انخفاض 0.3% عند 1490.70 دولار للاوقية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين أنه يتوقع توقيع جزء كبير من الاتفاق التجاري مع الصين قبل الموعد المحدد مما عزز شهية المخاطرة. ويوم الاثنين، قفز مؤشر اس اند بي 500 إلى مستوى قياسي مرتفع.

وتدرس واشنطن أيضا تمديد تعليق رسوم على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار، مقرر ان ينتهي يوم 28 ديسمبر.

ويجتمع الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والاربعاء ويرى المستثمرون فرصة بنسبة 94% لتخفيض بمقدار 25 نقطة أساس. وخفض البنك المركزي الأمريكي بالفعل أسعار الفائدة  مرتين هذا العام.

وقال جورج جيرو، مدير ار.بي.سي لإدارة الثروات، "السيناريو المتفائل للذهب لازال قائما، أنه سيكون على الأرجح في نطاق 1485-1525 دولار خلال الشهر القادم أو ما يقرب من ذلك".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.