Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب في أسواق الأسهم بفعل تفاؤل حول نتائج الشركات والتجارة

By تشرين2/نوفمبر 04, 2019 2012

صعدت أسواق الأسهم العالمية وسط تفاؤل حول نتائج أعمال الشركات وتكهنات بأن الولايات المتحدة والصين تقتربان من توقيع اتفاق تجاري مبدئي.

وزادت العقود الاجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.5% يوم الاثنين بينما ارتفع مؤشر هانج سينج الرئيسي لهونج كونج 1.7% وزاد مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي 1.4%.

وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس في عطلة نهاية الاسبوع ان أكبر اقتصادين في العالم يحققان "تقدما جيدا" نحو اتفاق مرحلة أولى، وان تراخيص تسمح للشركات الأمريكية التعامل مع شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي تكنولوجيز ستصدر "قريبا جد".

وجددت تعليقات روس الآمال بأن التوصل إلى اتفاق مبدئي بات وشيكا، وفقا لجيمز أثي، كبير مديري الاستثمار في أبيردين ستاندرد إنفيسمنتز. وقال أثيي "المعنويات بين الجانبين تحسنت من مستويات متدنية، بالتالي لا يبدو أننا على طريق تصعيد شبه دائم".

وقبل جرس فتح التعاملات في نيويورك، هبطت أسهم "أندر أرمور" أكثر من 13% بعد ان ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان الممارسات المحاسبية لشركات الملابس الرياضية تخضع لتحقيق من السلطات الفيدرالية. وقلصت الشركة أيضا توقعاتها للإيرادات لكامل العام مع إعلان نتائج الربع الثالث.

وانخفضت أسهم ماكدونالدز  1.7% في تعاملات ما قبل الفتح بعد ان أعلنت شركة مطاعم الوجبات السريعة إقالة مديرها التنفيذي ستيف إيستبروك بسبب علاقة حميمية كانت بالتراضي مع موظفة وهو ما يتعارض مع سياسة الشركة.

ومن المقرر ان تعلن سلسلة من الشركات الأمريكية التي تحظى بمتابعة وثيقة نتائجها يوم الاثنين من بينها أوبر تكنولوجيز وسبرينت وماريوت إنترناشونال.

وفي وقت لاحق من اليوم، ستصدر وزارة التجارة الأمريكية بيانات حول طلبيات المصانع في سبتمبر والتي ستعطي نظرة جديدة على مدى التباطؤ الذي يشهده قطاع التصنيع العالمي. وتظهر تقديرات أولية ان طلبيات السلع المعمرة انخفضت 1.1% في سبتمبر مقارنة بالشهر السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.