Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تنتعش بعد صدور تقرير قوي للوظائف

By تشرين2/نوفمبر 01, 2019 2063

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة بعد ان طمأن تقرير الوظائف لشهر أكتوبر المستثمرين حول وتيرة النمو.

وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 158 نقطة أو 0.6%. وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 0.6% بينما أضاف مؤشر ناسدك المجمع 0.7%. وتضع المكاسب مؤشري اس اند بي وناسدك في طريقهما نحو الإغلاق عند مستويات قياسية مرتفعة.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل ان الاقتصاد الأمريكي أضاف 128 ألف وظيفة في أكتوبر أعلى من التوقعات بزيادة 75 ألف وظيفة. وزاد معدل البطالة إلى 3.6% الشهر الماضي من 3.6% في سبتمبر.

وأظهرت البيانات ان سوق العمل تبقى قوية، رغم إضرابات عمالية في جنرال موتورز والحرب التجارية المحتدمة منذ زمن طويل بين الولايات المتحدة والصين.

وتشير الأرقام ان الاقتصاد الأمريكي قوي بما يكفي لتهدئة المخاوف من ركود وشيك، لكن ليس بالقوة التي تدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة في مسعى لكبح التضخم.

وساعدت ثلاثة تخفيضات لأسعار الفائدة من الفيدرالي هذا العام، أخرها يوم الاربعاء، في تعزيز صعود السوق بتشجيع الشركات على زيادة الإقتراض ودفع المستثمرين للتخارج من السندات الحكومية منخفضة العائد لصالح الأصول التي تنطوي على مخاطر. ولن يعطي تقرير يوم الجمعة حافز يذكر للاحتياطي الفيدرالي للقيام بتخفيض جديد لأسعار الفائدة في الوقت الحالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.