Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزير النفط العراقي: "أوبك بلس" سيدرس زيادة تخفيضات الإنتاج الحالية في اجتماع فيينا

By كانون1/ديسمبر 01, 2019 451

قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان إن تحالف "أوبك بلس" سيدرس زيادة تخفيضات إنتاج الخام عندما تجتمع البلدان المنتجة للنفط في فيينا يوم الخامس من ديسمبر.

وأبلغ الصحفيين في بغداد يوم الأحد إن التخفيض قد يكون في حدود 400 الف برميل يوميا ليصل إلى 1.6 مليون برميل يوميا، مضيفا أن العراق إمتثل لإلتزاماته بتخفيض الإنتاج في نوفمبر. وقال "هذا الرقم جرت مناقشته وتم التوصل إليه بين وزراء أوبك نتيجة لدراسات متأنية".

وأضاف الغضبان "ثمة وجهات نظر بأن تجري أوبك بلس تخفيضات أكبر، لكن ليست كبيرة بقدر 1.2 مليون برميل يوميا". "هذه التخفيضات ستؤدي إلى إستقرار السوق".

ويتوقع محلل واحد فقط من 35 محللا شاركوا في مسح عالمي أجرته بلومبرج ان تتفق أوبك وحلفائها على زيادة التخفيض عندما يجتمعون. وتوقع اغلبهم ان يقرر التحالف الذي يضم 24 دولة—الذي خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا هذا العام لمنع تخمة في المعروض—تمديد قيودهم الحالية على الإنتاج حتى منتصف 2020.

وشهد النفط صعودا كبيرا مؤخرا إذ ارتفع 11 في المئة من أوائل أكتوبر حتى 26 نوفمبر وسط دلائل على ان الولايات المتحدة والصين تقتربان من إتفاق تجاري جزئي. وفي وقت سابق من الاسبوع الماضي، قفز خام برنت إلى حوالي 65 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ سبتمبر قبل ان يتراجع وينهي تعاملاته يوم الجمعة عند حوالي 62 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.