Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع النفط بدعم من التفاؤل التجاري بين الولايات المتحدة والصين

By يناير 02, 2020 491

بدأت أسعار النفط العام الجديد بارتفاع يوم الخميس حيث أدى تراجع العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تخفيف مخاوف الطلب  في حين أن التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط أثارت المخاوف بشأن العرض.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي بنسبة 22 سنتًا أو 0.3٪ إلى 66.22 للبرميل بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش حيث ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  بمقدار 18 سنتًا  أو 0.3٪ ، عند 61.24 دولارًا للبرميل.

انتهى كلا المؤشران بارتفاع في عام 2019  مسجلاً أكبر مكاسب سنوية لهما منذ عام 2016  مدعومة بنهاية العام بسبب ذوبان الجليد في النزاع التجاري الطويل بين الولايات المتحدة والصين  أكبر اقتصادين في العالم  وانخفاض أكبر في الإنتاج تعهدت بهما منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها.

في عام 2020  من المتوقع أن يصل متوسط ​​سعر خام برنت إلى 63.07 دولارًا للبرميل  مرتفعًا عن تقديرات شهر ديسمبر البالغة 0.7 دولار  في حين يتوقع أن يبلغ متوسط ​​سعر خام غرب تكساس الوسيط 57.70 دولارًا للبرميل  مرتفعًا عن تقديرات ديسمبر عند 57.30 دولارًا  حيث خفضت الإمدادات بقيادة أوبك وتوقعات الولايات المتحدة أظهر استطلاع أجرته رويترز أن الصفقة التجارية الصينية عززت آراء المحللين بشأن آفاق العام.

صرح الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم الثلاثاء بان اتفاقية التجارة الامريكية - الصينية المرحلة الاولى سيتم توقيعها يوم 15 يناير فى البيت الابيض.

كما دعم انخفاض مخزونات الخام الأمريكي الأسبوع الماضي حيث انخفضت مخزونات الخام الأمريكي 7.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 ديسمبر  مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 3.2 مليون برميل  وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي  الذي صدر يوم الثلاثاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.