Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد من جديد صوب أعلى مستوى في 3 أشهر مع ترقب محضر الفيدرالي

By يناير 02, 2020 511

صعد الذهب يوم الخميس مجددا صوب ذروته في ثلاثة أشهر على خلفية ضعف الدولار ومع ترقب السوق صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي عقد في ديسمبر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1527.40 دولار للاوقية بعد ان لامس أعلى مستوياته منذ 25 سبتمبر عند 1525.20 دولار يوم الثلاثاء. وصعدت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1530.30 دولار.

ومقابل العملات الرئيسية، ارتفع الدولار 0.3% خلال الجلسة، لكن يتداول قرب أدنى مستوياته في ستة أشهر الذي لامسه يوم الثلاثاء. وقال البنك المركزي الصيني يوم الاربعاء أنه سيخفض حجم السيولة النقدية التي لابد ان تحتفظ بها البنوك كاحتياطي مما يفرج عن أموال لدعم الاقتصاد المتباطيء.   

وحققت أسعار المعدن أكبر صعود سنوي لها منذ نحو عشر سنوات في 2019 مدعومة بحرب تجارية طال أمدها بين الولايات المتحدة والصين ألقت بثقلها على نمو الاقتصاد العالمي. وقال محللون كثيرون انه من المرجح ان ترتفع أسعار الذهب بشكل أكبر في 2020 في ظل معدلات نمو ضعيفة وأسواق أسهم عالمية يبدو بقائها عند مستويات قياسية غير قابل للاستمرار.

وسيكون البريكست وانتخابات الرئاسة الأمريكية وإحتجاجات في هونج كونج وتوترات مع كوريا الشمالية عوامل رئيسية أخرى للسوق هذا العام.

وتحول الأن تركيز المستثمرين إلى محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الذي عقد يومي 10 و11 ديسمبر، المقرر نشره في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة. ويشجع انخفاض أسعار الفائدة على شراء المعدن الذي لا يدر فائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.