Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصل لأعلى مستوى في 4 أشهر مع اندلاع التوترات في الشرق الأوسط

By يناير 03, 2020 570

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الجمعة  مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد مقتل مسؤول عسكري إيراني كبير في غارة جوية أمريكية  بينما قدم الدولار الضعيف بعض الدعم للمعادن.

قال البنتاغون إن اللواء الإيراني قاسم سليماني  قائد قوة القدس النخبة  وكبير قادة الميليشيات العراقية  أبو مهدي المهندس  قُتلا في الغارة الجوية على قافلتهم في مطار بغداد.

وقال بنجامين لو المحلل في فيليب فيوتشرز "الأخبار من الشرق الأوسط إلى جانب بعض عمليات الشراء الفنية وضعف الدولار تدعم أسعار الذهب اليوم."

الذهب الفوري  بلغ أعلى مستوى له منذ 5 سبتمبر عند 1540.60 دولار  وارتفع بنسبة 0.7 ٪ إلى 1539.04 دولار للأوقية  وذلك اعتبارا من الساعة 0508 بتوقيت جرينتش حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 1.1٪ إلى 1،541.30 دولار للأوقية.

للأسبوع حتى الآن حيث ارتفع الذهب الفوري بنحو 2 ٪  متجهًا إلى زيادة أسبوعية رابعة على التوالي.

لدعم المعدن أكثر  انخفض مؤشر الدولار للأسبوع الثاني على التوالي مقابل سلة من المنافسين  مما جعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وأضاف لو "إذا تمكنت أسعار الذهب من الحفاظ على مستوى 1540 دولارًا اليوم  فسوف يكون المستثمرون صعوديًا على الأقل على المدى القصير  ولكن بالنظر إلى أن الاقتصاد العالمي يزداد قوة  فقد نرى أسعار الذهب تتراجع قليلاً خلال الربع الأول من عام 2020".

من بين المعادن النفيسة الأخرى  ارتفعت الفضة  بنسبه 0.5 ٪ إلى 18.12 دولار للأوقية  للأسبوع الرابع على التوالي  في حين ارتفع البلاتين بنسبه 0.2 ٪ إلى 980.19 دولار  لتعيين حوالي 4 ٪ أسبوعيا.

ارتفع البلاديوم بنسبه 0.2٪ إلى 1962.65 دولارًا للأوقية  على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية تزيد عن 3٪.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.