Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فيروس كورونا يصيب المئات في سجون الصين والذعر يسيطر على الأسواق العالمية

By فبراير 21, 2020 554

قالت السلطات الصينية يوم الجمعة أن فيروس كورونا أصاب المئات من الأشخاص في سجون صينية مما يساهم في زيادة حادة في حالات الإصابة المعلنة خارج بؤرة تفشي المرض في إقليم هوبي، من بينهم 100 حالة جديدة في كوريا الجنوبية.

وأنهت 234 حالة إصابة بين السجناء خارج هوبي 16 يوماً متتالياً من التراجعات في الحالات الجديدة في البر الرئيسي باستثناء هذا الإقليم، الذي فيه ظهر الفيروس لأول مرة في ديسمبر في ووهان عاصمة الإقليم المغلقة الأن.

ونقل تلفزيون الدولة عن قادة الحزب الشيوعي قولهم ان تفشي الفيروس لم يبلغ ذروته حتى الأن، وسلطت أكثر من 30 حالة إصابة في مستشفى في بكين الضوء على زيادة حادة في الإجمالي هناك.  

وبلغت الحالات الإجمالية في العاصمة من فيروس كورونا—المسمى كوفيد-19—396 مع أربع وفيات، من بين الحصيلة الإجمالية في البر الرئيسي البالغة 75.400 حالة و2.236 حالة وفاة.

وتراجعت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية حيث ان الزيادة في حالات الإصابة قادت المستثمرين للإقبال على اصول أكثر آماناً مثل الذهب والسندات الحكومية.

وفيما يزيد من أجواء التشاؤم، أظهرت بيانات ان نشاط المصانع في اليابان شهد أكبر إنكماش في سبع سنوات في فبراير مما يبرز خطر حدوث ركود هناك مع إنتشار تأثير تفشي الفيروس. وانخفضت الأسهم الأسيوية والأوروبية أيضا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.