Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة بكورونا عالمياً تضاعفت خلال أسبوع والحكومات تضيق الخناق لمكافحة الوباء

By مارس 26, 2020 512

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 480 ألف على مستوى العالم ليتضاعف تقريباً خلال أسبوع حيث تتأهب الحكومات حول العالم لحصار يمتد لشهور وتهدد بإجراءات عقابية أشد ضد الأفراد الذين ينتهكون قواعد الإغلاق والتباعد الاجتماعي.

وتوفى أكثر من 22 ألف بعد إصابتهم بالفيروس المسبب للإلتهاب الرئوي بحسب بيانات حمعتها جامعة جونز هوبكينز. وزادت حصيلة الوفيات أكثر من الضعف مقارنة بالاسبوع الماضي بعد تسجيل زيادات كبيرة في أعداد الوفيات بإيطاليا وإسبانيا. وعالمياً، تعافى أكثر من ربع الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض الناتج عن الفيروس، المعروف بكوفيد-19.

وتزيد أعداد المصابين سريعاً في الولايات المتحدة وأوروبا، بينما تشهد دول كثيرة في أسيا زيادات فيما يسمى بحالات الإصابة الوافدة من الخارج بين أشخاص سافروا مؤخراً إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وانحاء أخرى من العالم.

وتجاوزت حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في الولايات المتحدة 69 ألف، من بينها 1.050 حالة وفاة. وبذلك لدى الولايات المتحدة ثالث أكبر عدد من الحالات المصابة بعد الصين وإيطاليا، ويتركز جزء كبير منها في ولاية نيويورك، التي فيها المستشفيات تحت ضغط بالغ لإستقبال اعداد متزايدة من المرضى.

وتقدم عدد قياسي بلغ 3.28 مليون عاملاً أمريكياً بطلبات للحصول على إعانة بطالة الاسبوع الماضي مع تضرر الاقتصاد من فيروس كورونا المستجد، مما يتجاوز بفارق كبير المستوى القياسي السابق 695 ألف الذي تسجل في أكتوبر 1982.

ودفعت القفزة في أعداد الحالات المصابة مسؤولي الحكومات لتمديد حالات إغلاق على مستوى الدول وتوجيه تحذيرات للمواطنين الذين يواصلون السفر أو التجمع رغم أوامر بالبقاء في المنازل وإغلاق لمطاعم والحانات وأماكن أخرى.

وصوت البرلمان الإسباني صباح الخميس لصالح تمديد الإغلاق المفروض في منتصف مارس لمدة 15 يوماً جديدة، إلى 12 أبريل. وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 10 أضعاف خلال فترة الإغلاق، إلى 56.188. وتجاوزت حصيلة الوفيات في إسبانيا حصيلة الصين يوم الاربعاء لتبلغ الأن 4.089.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.