Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة بكورونا في أمريكا تتجاوز ال200 ألف وعالمياً تقترب من حاجز المليون

By أبريل 02, 2020 684

في غضون شهر، أحدث وباء  فيروس كورونا  تحولاً جذرياً في الأسواق وفي طبيعة الحياة الأمريكية حيث توقف الملايين عن العمل وخلت الشوارع والمتاجر وأُنهكت أنظمة الرعاية الصحية مع ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة من ساحل الدولة الشرقي إلى ساحلها الغربي.

ويوم الأول من مارس،  كان لدى الولايات المتحدة أقل من 100 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد وحالتي وفاة فقط. وبعد شهر، أصدرت غالبية الولايات أوامر للسكان بالبقاء في المنازل ولدى الدولة الأن ربع الحالات المؤكدة عالمياً، مسجلة ما يزيد على 206 ألف و200 حالة إصابة، وفقا لبيانات جمعتها  جامعة جونز هوبكينز. وتوفى اكثر من 4 ألاف و500 شخصاً.

وإختتم مؤشر داو جونز الصناعي أسوأ أداء فصلي له منذ 1987 يوم الثلاثاء بعد تسجيله مستويات قياسية مرتفعة في نهاية فبراير.

ودفع الإنتشار السريع للفيروس وتبعاته على الاقتصاد المسؤولين لإتخاذ إجراءات استثنائية. وأصدرت ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وميسيسيبي يوم الاربعاء أوامر للمواطنين بالبقاء في المنازل مما يترك فقط عدد متضائل من الولايات بدون هذه الإجراءات.

وقال ترامب يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة قد تشهد حوالي ربع مليون حالة وفاة من جراء الوباء بمرور الوقت مما يسلط الضوء على تسارع إنتشار العدوى، التي أصابت على مستوى العالم أكثر من 921 ألف وأودىت بحياة ما يزيد على 46 ألف، وفقاً لجامعة جونز هوبكينز. وإذا إستمرت الوتيرة الحالية،  قد يتجاوز عدد المصابين المليون بنهاية الأسبوع.

وهوت الأسهم الأمريكية والعالمية بعد بيان ترامب، حيث  يبقى الاقتصاد العالمي في  حالة جمود عميق. وإنكمش نشاط قطاع التصنيع في الولايات المتحدة في مارس، حسبما أعلن معهد إدارة التوريد، مع تخفيض المصانع حول العالم الوظائف والإنتاج بأسرع وتيرة منذ 2008.

وطالت إجراءات الإغلاق كل أوجه الحياة من شركات ومدارس ومتاجر وحدائق وفعاليات رياضية. ويوم الاربعاء، ألغيت بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.