Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وفيات كورونا في أمريكا تتجاوز ال10 ألاف ، وبوريس جونسون في العناية المركزة

By أبريل 07, 2020 540

تجاوز عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز ال10 ألاف في بداية أسبوع تنبأ المسؤولون أنه سيكون الأصعب للدولة حتى الأن خلال هذا الوباء العالمي،  بينما تعمقت الأزمة في بريطانيا مع نقل رئيس الوزراء إلى العناية المركزة.

وزادت حالات الإصابة المؤكدة في الولايات المتحدة أكثر من ضعف أي دولة أخرى، لتصل إلى حوالي 357 ألف، مع حصيلة وفيات بلغت 10 ألاف و524، وفقا لبيانات يوم الاثنين من جامعة جونز هوبكينز.

وجاء كسر هذا الحاجز الجديد مع إستعداد بعض الدول الاسيوية لزيادة حادة في حالات الإصابة الجديدة بينما أظهرت بلدان  أوروبية بوادر على ان إجراءات العزل العام تساعد في إبطاء وتيرة إنتشار المرض هناك.

وفي بريطانيا، التي تستعد أيضا لبلوغ التفشي هناك ذروته، تم نقل رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى وحدة عناية مركزة في لندن حيث يصارع للتعافي من المرض. وخضع جونسون، الذي يبقى في وعيه، للعزل لمدة عشرة ايام قبل دخوله مستشفى ليل الأحد. وطلب من وزير الخارجية دومنيك راب أن ينوب عنه، حسبما ذكرت الحكومة في بيان.

وعالمياً، أصيب أكثر من 1.3 مليون شخصاً بفيروس كورونا حتى يوم الاثنين، وفقا لبيانات جونز هوبكينز. وتوفى إجمالي 73 ألفاً و917 بمرض كوفيد-19.

وقال الجراح العام الامريكي جيروم أدامز يوم الأحد أن هذا الاسبوع سيكون "الأصعب والأكثر حزناً في حياة أغلب الأمريكيين".

وأشارت نماذج إحصائية جديدة أن حالات الإصابة في بعض المدن الأمريكية الأشد تضرراً، من بينها نيويورك وديترويت ونيو أورلينز، من المتوقع ان تبلغ ذروتها في الأيام المقبلة.

وقال أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك أن عدد الوفيات اليومية من جراء مرض كوفيد-19 ، المرض الشبيه بالإلتهاب الرئوي الناتج عن الفيروس، كانت "مستقرة فعلياً" في ولايته خلال اليومين الماضيين، مما يشير ان إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة تثبت فعاليتها.

وقال أن أكثر من 130 الف من سكان ولاية نيويورك تأكد إصابتهم بالفيروس، وتوفى 4 ألاف و758.

وصعدت أسواق الأسهم يوم الاثنين وسط مؤشرات مبكرة على ان إجراءات العزل العام في الولايات المتحدة واوروبا ربما تساعد في إبطاء إنتشار الفيروس، مع ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي حوالي 1600 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.