Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وفيات كورونا في أمريكا تتجاوز 75 ألف وتفوق ضحايا الإنفلونزا الموسمية منذ 1967

By أيار 07, 2020 773

تجاوز عدد الوفيات الأمريكية بفيروس كورونا المستجد حاجز ال75 ألف يوم الخميس بحسب إحصاء رويترز وذلك بعد أن تخلى البيت الأبيض عن إرشادات أعدها مسؤولو الصحة لمساعدة الولايات على إعادة الفتح بشكل أمن.

وبلغ متوسط الوفيات في الولايات المتحدة، بؤرة الوباء العالمي، 2000 يومياً منذ منتصف أبريل رغم جهود لإبطاء إنتشار الفيروس.

وتزيد حصيلة الوفيات عن أي وفيات تسببت فيها الإنفلونزا الموسمية منذ عام 1967 كما تفوق الوفيات الأمريكية خلال أول 10 سنوات من وباء متلازمة نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، من 1981 حتى 1991.

وتتخطى حالات الإصابة الأمريكية 1.25 مليون مع استمرار ارتفاع الإصابات الجديدة في ولايات عديدة، من بينها إلينوي وماريلاند ومنيسوتا وتينيسي وتكساس وفيرجينيا وويسكونسن، وفقاً لإحصاء رويترز وتحليل بيانات تاريخية من "مشروع تعقب مرض كوفيد". وتتعرض نيويورك وويسكونسن، الولايتان اللتان لديهما أكبر عدد إصابات، لتراجعات في حالات الإصابة الجديدة في الأسابيع الأخيرة.

ويتنبأ بعض خبراء الصحة تسارع معدلات الوفاة في وقت لاحق من الصيف حيث تلغي ولايات أمريكية أوامر البقاء في المنازل ويبدأ أمريكيون تناول الطعام في المطاعم ويذهبون إلى صالات الألعاب الرياضية من جديد.

ووفي وقت سابق من هذا الأسبوع، رفع نموذج إحصائي لجامعة واشنطن يستشهد به مسؤولو البيت الأبيض توقعاته للأعداد الوفيات الأمريكية بنحو الضعف إلى أكثر من 134 ألف بحلول الرابع من أغسطس.

وتنبأ توقع داخلي لإدارة ترامب بقفزة في الوفيات إلى 3000 يومياً بنهاية مايو.

وتتوق الولايات لإعادة فتح اقتصاداتها بسبب قفزة في معدلات البطالة. وتقدم حوالي 33.5 مليون شخصاً بطلبات للحصول على إعانة بطالة منذ 21 مارس، أي حوالي 22.1% من السكان الذين هم في سن العمل.

وقال عضو بفريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا أن وثيقة مؤلفة من 17 صفحة أعدتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تم تجاهلها لتجنب إرشادات "تقييدية أكثر من اللازم".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.