Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب سيوبخ الصين حيال معاملة المسلمين رداً على التصعيد في هونج كونج

By أيار 29, 2020 572

يستعد الرئيس دونالد ترامب لتوقيع إجراء يقضي بمعاقبة مسؤولين صينيين على سجن أكثر من مليون مسلم في معسكرات إحتجاز حيث يسعى لتوبيخ بكين على حملتها من التضييق في هونج كونج واستجابتها لفيروس كورونا.

وأبلغ النائب مايكل ماكول عن ولاية تكساس، وهو كبير الجمهوريين بلجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، الصحفيين أنه يتوقع أن يوقع الرئيس مشروع القانون، الذي نال تأييداً عريضاً من الحزبين في الكونجرس. وسيتطلب القانون من ترامب معاقبة أي مسؤولين يثبت تورطهم في إضطهاد المسلمين وإلغاء تأشيراتهم.

وقال ماكول في اتصال جماعي "نتوقع جميعاً أنه في غضون أيام سيوقع الرئيس هذا القانون".

وعلى نحو منفصل، أبلغ ترامب الصحفيين أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً يوم الجمعة فيه سيعلن ما ستفعله الإدارة "فيما يتعلق بالصين" بعد أن مضت الدولة قدماً في إقرار قوانين أمن قومي من المتوقع أن تقيد الحريات في هونج كونج.

وقال ترامب يوم الخميس رداً على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستبقى في اتفاق "المرحلة الواحد" التجاري الذي وقعته مع الصين في يناير "نحن غير راضيين عما حدث".

وقال لاري كودلو كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب يوم الجمعة أن الولايات المتحدة "غاضبة" مما فعلته الصين "في الأيام والأسابيع والأشهر الأخيرة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.