Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يطالب حكام الولايات بقمع الإحتجاجات العنيفة

By حزيران/يونيو 01, 2020 571

ذكرت تقارير لوسائل إعلام أن الرئيس دونالد ترامب حث يوم الاثنين الولايات الأمريكية على قمع إحتجاجات عنيفة ألمت بالمدن، قائلاً أن المسؤولين يجب أن "يسيطروا" ويآمروا بإعتقال أشخاص من أجل إستعادة النظام بعد ستة أيام متتالية من التخريب والنهب.

وأمضى السكان وأصحاب الشركات في المدن من نيويورك إلى سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا يوم الاثنين ينظفون الطرقات من الزجاج المحطم وتقييم حجم الضرر بعد أن تحولت إحتجاجات حول عدم المساواة العرقية وإستخدام الشرطة للقوة المفرطة  إلى أعمال عنف في ساعات الليل.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب أبلغ حكام الولايات في اتصال خاص "عليكم أن تسيطروا، إذا لم تسيطروا على الوضع فإنكم تهدرون الوقت. سيسحقونكم وستظهرون كمجموعة من الحمقى".

وقالت شبكة سي.بي.إس نيوز، التي حصلت ايضا على تسجيل صوتي للمكالمة، أن ترامب ألقى باللوم في أعمال العنف على "اليسار المتطرف".

وتخضع عشرات المدن عبر الولايات المتحدة لحظر تجوال بقدر لم يحدث منذ أعمال شغب أعقبت إغتيال الناشط الحقوقي الشهير مارتن لوثر كينج . وتم الدفع بالحرس الوطني في 23 ولاية والعاصمة واشنطن.

وكافحت السلطات لإخماد حرائق قرب البيت الأبيض ووقف نهب للمتاجر في مدن عديدة. وأشارت وكالة الحماية الطارئة إلى اضطرابات مدنية "كبيرة جارية" في 36 مدينة أمريكية، من بينها مدن صغيرة مثل فارجو بولاية نورث داكوتا وروانوكي بولاية فيرجينيا.

وقُتل شخص في لويس فيل بولاية كنتاكي في ساعات الليل حيث ردت الشرطة وقوات الحرس الوطني بإطلاق النار في محاولة لتفريق حشد من المتظاهرين.

وبدأت الاضطرابات، التي إندلعت في وقت تخفف فيه الدولة إجراءات عزل عام مستمرة منذ وقت طويل لوقف إنتشار فيروس كورونا، بإحتجاجات سلمية حول مقتل رجل أسود يدعى جورج فلويد في عهدة الشرطة بمدينة منيابوليس الاثنين الماضي.

وأظهرت لقطات مصورة ضابط شرطة أبيض جاثم بركبته على رقبة فلويد، 46 عاماً، لنحو ثماني دقائق قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.