Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل يحتفى بذكرى إنهاء العبودية ويرى عدم مساواة أكبر في زمن كورونا

By حزيران/يونيو 19, 2020 649

قال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن الركود الناجم عن فيروس كورونا أدى إلى تفاقم عدم المساواة الاقتصادية التي لطالما عانت منها الولايات المتحدة، مما يخلق مزيداً من المعاناة للعاملين محدودي الدخل والأقليات.

وقال باويل يوم الجمعة في مؤتمر عبر الفيديو خلاله إحتفى أيضا بذكرى يوم إنهاء العبودية الأمريكية "بينما جميعنا تأثر، إلا أن العبء يقع بشكل غير متناسب على عاتق الأقل قدرة على التحمل" . "قسوة الوباء في أثاره غير المتناسبة على مناطق عديدة كانت تعاني بالفعل".

ويشارك باويل ولوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند في مؤتمر إفتراضي حول بناء قوة عمل صامدة في زمن كوفيد-19.

وقال باويل "لم أغفل عن أننا نجتمع يوم 19 يونيو وسط مواجهة جديدة مع الظلم العرقي". "وكشف الوباء مجدداً عن مجموعة من مظاهر عدم المساواة المقلقة، أغلبها قائم منذ زمن طويل. ومع استمرار النقاش الوطني، من  المهم تذكر أن المساواة تعني الحق في التعليم والعمل والفرص الاقتصادية".

وأضاف باويل أن إنتشار الفيروس تسبب في "صعوبات شديدة ومعاناة". "سنشق طريقنا للخروج من ذلك، لكن الأمر سيتطلب وقتاً وجهداً".

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن هدفي التقدم الاقتصادي والتقدم العرقي متداخلان، مستشهداً بخطاب مارتن لوثر كينج "لدي حلم" والذي ألقاه في مكان غير بعيد عن مقر البنك المركزي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.