Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات التجزئة الأمريكية تجاوزت التوقعات في يونيو

By تموز/يوليو 16, 2019 769

ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في يونيو ، مما يشير إلى إنفاق المستهلكين القوي ، مما قد يساعد على تخفيف بعض من تضرر الاقتصاد من ضعف الاستثمارات التجارية .

قالت وزارة التجارة يوم الثلاثاء إن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.4 ٪ في الشهر الماضي حيث كثفت الأسر من شراء السيارات ومجموعة متنوعة من السلع الأخرى  ،  تم تعديل بيانات شهر مايو انخفاضاً طفيفاً لإظهار زيادة مبيعات التجزئة بنسبة 0.4٪ ، بدلاً من زيادة بنسبة 0.5٪ كما ورد سابقًا.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم قد توقعوا ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.1 ٪ في يونيو ،  مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي ، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 3.4 ٪ ، باستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية ، قفزت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7 ٪ في الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بنسبة 0.6 ٪ في مايو.

يشير الارتفاع القوي في مبيعات التجزئة الأساسية لشهر يونيو ، والذي جاء في أعقاب الزيادات القوية في شهري أبريل ومايو ، إلى تسارع حاد في إنفاق المستهلكين في الربع الثاني.

نما الإنفاق الاستهلاكي في أبطأ وتيرة في عام في الربع الأول ، يتم دعم الإنفاق من خلال سوق عمل ضيق ، على الرغم من تباطؤ الاقتصاد الأوسع مع ضعف الاستثمار في الأعمال التجارية ، وتكدس المخزون ، وحرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين ، وتخفيف ضغط النمو العالمي على قطاع الصناعات التحويلية.

من المحتمل أن يكون للبيانات تأثير ضئيل على توقعات السوق من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة هذا الشهر لأول مرة منذ عقد. لكن علامات الإنفاق الاستهلاكي القوي وارتفاع التضخم الأساسي تشير إلى أنه من غير المرجح أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة الذي يعقد في الفترة من 30 إلى 31 يوليو كما توقعت الأسواق في البداية.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي للمشرعين إن البنك المركزي " سيتصرف حسب الاقتضاء"  لحماية الاقتصاد من المخاطر التي تثيرها الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، فضلاً عن تباطؤ النمو العالمي.

يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا زيادة الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي 1.4 ٪ في الربع الثاني. نما الاقتصاد بمعدل 3.1 ٪ في الربع من يناير إلى مارس. ستنشر الحكومة لقطة للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الجمعة المقبل ، الاقتصاد يفقد سرعته جزئياً حيث تحفيز العام الماضي من التخفيضات الضريبية الضخمة والمزيد من الإنفاق الحكومي يتلاشى.

أنتعشت مبيعات السيارات بنسبة 0.7 ٪ في يونيو بعد مكاسب مماثلة في مايو ، في حين انخفضت الإيصالات في محطات الخدمة بنسبة 2.8 ٪ ، مما يعكس انخفاض سعر البنزين ، انتعشت المبيعات في متاجر مواد البناء بنسبة 0.5 ٪ بعد انخفاضها بنسبة 1.5 ٪ في مايو.

وارتفعت الايرادات في متاجر الملابس بنسبة 0.5 ٪. ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني بنسبة 1.7 ٪ ، مطابقة لقيمة مايو. ارتفعت الإيصالات في متاجر الأثاث بنسبة 0.5 ٪ ، كما ارتفعت المبيعات في المطاعم والبارات بنسبة 0.9 ٪. لم يتغير الإنفاق على الهوايات والأدوات الموسيقية ومحلات بيع الكتب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.