Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليابان ستكشف عن تفاصيل حزمة تحفيز مالي في موعد أقربه الخميس

By كانون1/ديسمبر 05, 2019 540

من المتوقع ان يعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي حزمة تحفيز في موعد أقربه الخميس لدعم النمو في اقتصاد يواجه تراجعا في الصادرات وكوارث طبيعية وتداعيات من زيادة مؤخرا في ضريبة المبيعات.

وقال مسؤول كبير بحكومة أبي أن حزمة التحفيز من المتوقع ان تبلغ حوالي 25 تريليون ين (230 مليار دولار) ما يجعلها تعادل نحو 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

ومع تلك الحزمة، يبدو أبي عاقدا العزم على الحد من خطر حدوث ركود قد يشوه سجل برنامجه لإنعاش النمو المعروف باسم "اقتصادات أبي"، وفي ذات الوقت يدعم تأييده السياسي بعد فضائح وقعت مؤخرا. ولتحقيق هذه الغاية، سيكون تمويل سلسلة إجراءات تحفيز بأقل إقتراض إضافي ممكن أمرا مناسبا لبلد لديه أكبر عبء دين بين دول العالم المتقدم.

ومن المتوقع ان ينكمش اقتصاد اليابان 2.7% على أساس سنوي في الربع الرابع من هذا العام بعد زيادة ضريبة المبيعات وإعصار مدمر. وستستهدف حزمة التحفيز رفع معدلات نمو اقتصاد الدولة وتحمل مزيد من التدهور في الطلب العالمي يؤدي إلى ركود في أوائل العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.