Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد : البنك المركزي الأوروبي يحتاج الى إبقاء أسعار الفائدة "مرتفعة بشكل مستدام" لمكافحة التضخم

By أيار 19, 2023 192

صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الجمعة إن البنك المركزي الأوروبي بحاجة إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة للحد من التضخم على المدى المتوسط ، في إشارة إلى المزيد من التشديد النقدي.

أبطأ البنك المركزي الأوروبي وتيرة رفع أسعار الفائدة هذا الشهر بزيادة قدرها 25 نقطة أساس ، لكن أشارت لاجارد إلى أن الدورة لم تنته بعد.

وقالت لاجارد للتلفزيون الإسباني الحكومي TVE: "لا يزال يتعين علينا رفع أسعار الفائدة بشكل مستدام ، لذا فقد حان الوقت لأن نتحرك وننظر إلى هذا الهدف الذي وضعناه ونحققه".

البنك المركزي الأوروبي لديه هدف تضخم على المدى المتوسط عند 2%.

وقالت لاجارد ، التي لم تخض في تفاصيل الزيادات المحتملة الأخرى: "هدفنا بسيط ومباشر: استقرار الأسعار. وعلينا أن نكون مصممين تماما على تحقيق ذلك."

تتوقع الأسواق زيادة جديدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي الأوروبي في يونيو وربما زيادة أخرى بنهاية الصيف ، تليها تخفيضات في أسعار الفائدة تبدأ في أوائل العام المقبل.

وقالت لاجارد "نتجه نحو قرارات أكثر حساسية للمضي قدما لكننا سنتحلى بالشجاعة وسنتخذ القرارات اللازمة لإعادة التضخم إلى 2%. وسنفعل ذلك بلا شك."

تباطأ نمو الأسعار الأساسي ، التركيز الرئيسي لصناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي في الأشهر الأخيرة ، في أبريل إلى 7.3% من 7.5% ، على الرغم من استمرار تسارع عنصر الخدمات المهم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.