Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كازيمير: البنك المركزي الاوروبي يجب ان يرفع اسعار الفائدة الاسبوع المقبل ، ثم يتوقف

By أيلول/سبتمبر 06, 2023 379

صرح صانع السياسة السلوفاكي بيتر كازيمير يوم الأربعاء إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، ربما للمرة الأخيرة، وذلك قبل ساعات فقط من دخول البنك في فترة هدوء مدتها أسبوع قبل اجتماع السياسة في 14 سبتمبر.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في كل اجتماع من اجتماعاته التسعة الماضية، ويناقش صناع السياسات الآن ما إذا كان عليهم رفع سعر الفائدة على الودائع مرة أخرى إلى 4%، أو التوقف ، نظرا لتدهور توقعات النمو التي تعزز مخاوف الركود.

وقال كازيمير، إن رفع سعر الفائدة مرة أخرى كان ضروري نظرا لأن التضخم ظل مرتفع بشكل عنيد وكانت توقعات التضخم أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

وقال كازيمير في مقال "أحد الخيارات هو أخذ استراحة في سبتمبر، وإذا لزم الأمر، تقديم زيادة أخرى (نأمل أن تكون نهائية) بمقدار 25 نقطة أساس في أكتوبر أو ديسمبر".

وقال "الخيار الثاني يبدو مفضلا ومعقولا بالنسبة لي". "سيقدم 25 نقطة أساس أخرى الأسبوع المقبل ويأخذ استراحة بعد ذلك."

وقال إن رفع الفائدة الان سيكون "حل أكثر وضوحا وكفاءة" من شأنه أن يوفر إشارات أوضح للأسواق ويمنح مزيد من الوقت لصانعي السياسات ليروا أن التضخم كان على مسار مستدام نحو 2%.

ولم يعبر سوى عدد قليل من صناع السياسات عن مثل هذا التفضيل الواضح قبل اجتماع الأسبوع المقبل، وقال معظمهم إنهم منفتحون على المناقشة.

ويعكس تسعير السوق أيضا حالة عدم اليقين هذه، حيث يرى المستثمرون الان فرصة واحدة فقط من كل ثلاثة لرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، لكنهم يعتبرون أن التحرك في وقت لاحق، ربما في أكتوبر أو ديسمبر، هو الأكثر ترجيحا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.