Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بومان: أتوقع أنه سيكون من المناسب رفع الفيدرالي سعر الفائدة مرة أخرى

By تشرين1/أكتوير 02, 2023 317

صرحت العضو في مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، يوم الاثنين بأنها لا تزال مستعدة لتأييد زيادة أخرى في سعر فائدة البنك المركزي في اجتماع مستقبلي إذا أظهرت البيانات الواردة أن التقدم بشأن التضخم يتعثر أو يسير ببطء شديد.

وذكرت بومان، في تصريحات معدة للإلقاء في مؤتمر مصرفي، إن التضخم لا يزال مرتفعاً للغاية ويُتوقع أن يكون التقدم في خفضه بطيئاً "نظراً للمستوى الحالي من تقييد السياسة النقدية".

وقالت بومان "ما زلت على استعداد لتأييد رفع سعر الفائدة في اجتماع مستقبلي إذا كانت البيانات القادمة تشير إلى أن التقدم بشأن التضخم قد توقف أو بطيء إلى حد لا يخفض التضخم إلى 2٪ في الوقت المناسب".

وقالت إن أسعار الطاقة تشكل أيضًا خطرًا متجددًا على التضخم، مشيرة إلى أن أحدث قراءة نشرت يوم الجمعة  لمقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) لشهر أغسطس - أظهر أن التضخم الإجمالي ارتفع، وهو ما يرجع جزئيًا إلى ارتفاع أسعار النفط.

وأضافت بومان، التي أصبحت بين الأعضاء الأكثر تشدداً في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد أسعار الفائدة "أرى خطراً مستمراً من أن تؤدي أسعار الطاقة المرتفعة إلى إضاعة بعض التقدم الذي شهدناه بشأن التضخم في الأشهر الأخيرة".

وفي الشهر الماضي، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 5.25% إلى 5.5%، لكن توقعات صناع السياسات الصادرة في ذلك الوقت أشارت إلى أن غالبيتهم رأوا زيادة أخرى بمقدار ربع نقطة مئوية قبل نهاية العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.