Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك: يجب على الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة "لفترة طويلة"

By تشرين1/أكتوير 03, 2023 221

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، بأن البنك المركزي يجب أن يبقي أسعار الفائدة عند مستوياتها المرتفعة "لفترة طويلة" من أجل خفض التضخم إلى مستهدفه البالغ 2٪.

وقال بوستيك يوم الثلاثاء خلال حدث في أتلانتا "لا أتعجل رفع الفائدة، لكنني لا أتعجل أيضاً خفضها".

وأضاف "إذا خفضنا (أسعار الفائدة) قبل الآوان، أو بعثنا بإشارات أننا غير حاسمين، فلن نصل إلى 2% - وعلينا أن نصل إلى 2%". وتابع "هذا غير قابل للتفاوض". "لذا، أريد التثبيت. أعتقد أن هذا هو الشيء المناسب الذي يجب القيام به لفترة طويلة".

ويحاول مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يحسموا أمرهم بشأن ما إذا كانوا بحاجة إلى رفع سعر الفائدة مرة أخرى بعد رفعه بأكثر من خمس نقاط مئوية خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية. وفي اجتماعهم الأخير للسياسة النقدية في سبتمبر، أبقوا المعدل دون تغيير، على الرغم من أنهم أشاروا إلى أن زيادة أخرى في عام 2023 قد تكون مناسبة.

وارتفعت أسعار الفائدة طويلة الأجل منذ اجتماع سبتمبر مع تكيف الأسواق مع رسالة الاحتياطي الفيدرالي بأن سعر الفائدة من المرجح أن يظل مرتفعًا لفترة أطول مما كان يُعتقد في السابق. وارتفع العائد على السندات لأجل 30 عاما فوق 4.85% يوم الثلاثاء، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ عام 2007.

وكان بوستيك، الذي لن يصوت على قرارات سعر الفائدة هذا العام، من بين مسؤولي البنك المركزي الأقل ميلاً للتشديد في الأشهر الأخيرة، زاعماً أن الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يتوقف عن رفع أسعار الفائدة ويركز بدلا من ذلك على المدة التي سيبقي خلالها معدلات الفائدة عند مستويات مرتفعة.

وأردف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا يوم الثلاثاء قائلاً "يمكننا أن نتحلى بالصبر" طالما لم تتحرك توقعات التضخم. "تشير استطلاعاتنا إلى أن هذا لا يحدث. وقال "لهذا السبب أنا على استعداد للتحلي بالصبر"، مضيفًا أن سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي تصبح أكثر تقييدًا "مع انخفاض التضخم".

ويرى المستثمرون حاليًا فرصة بنحو 50% لإمكانية رفع سعر الفائدة مرة أخرى في عام 2023، وفقًا للعقود الآجلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.