Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دي جويندوس يتوقع تباطؤ التضخم في منطقة اليورو لكن يدعو للحذر

By تشرين1/أكتوير 09, 2023 231

قال لويس دي جويندوس نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي يوم الاثنين إن من المتوقع أن يظل التضخم في اتجاهه الهبوطي في الأشهر المقبلة، لكنه حث على توخي الحذر بسبب عدم اليقين بشأن تحركات أسعار النفط في أعقاب الأحداث في الشرق الأوسط.

وقال دي جويندوس في حدث مالي "بيئة الاقتصاد الكلي تخضع لحالة هائلة من عدم اليقين... لا أحد يعرف ما سيحدث في المستقبل (...) خاصة بعد ما حدث في نهاية هذا الأسبوع".

ارتفع مؤشر فوتسي 100 الذي تطغى عليه شركات السلع يوم الاثنين مع قفزة أسعار النفط بأكثر من 2٪ وسط القتال بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس في غزة.

وعلى الرغم من أن دي جويندوس توقع انخفاض التضخم العام والأساسي، إلا أنه أشار إلى أن وتيرة ارتفاع الأسعار لا تزال أعلى بشكل واضح من هدف البنك البالغ 2٪.

ولذلك دعا إلى توخي الحذر "بسبب في الأساس التطور في أسعار النفط وانخفاض قيمة اليورو وتطور تكاليف وحدة العمل".

ورفع البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض إلى مستويات قياسية في سبتمبر لكبح جماح الأسعار في منطقة اليورو، والتي لا تزال ترتفع بأكثر من ضعف الوتيرة المستهدفة بعد أن تضرر التكتل من ارتفاع أسعار الطاقة وتعطل الإمدادات في عام 2022.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.