Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لوجان: الأوضاع المالية الأكثر تقييداً قد تحد من حاجة الفيدرالي لرفع الفائدة

By تشرين1/أكتوير 09, 2023 231

قالت لوري لوجان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس يوم الاثنين إن الارتفاع مؤخراً في عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل والأوضاع المالية الأكثر تقييداً بشكل عام قد يعني تراجع الحاجة إلى قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مجدداً.

وأضافت لوجان، وهي أحد صناع السياسة الأكثر تشدداً في بنك الاحتياطي الفيدرالي، في تصريحات معدة مسبقاً للإلقاء أمام الجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال "أتوقع أن استمرار الظروف المالية التقييدية سيكون ضرورياً لاستعادة استقرار الأسعار بطريقة مستدامة وفي الوقت المناسب".

وتابعت "ما زلت منتبهة للمخاطر على جانبي تفويضنا. ومن وجهة نظري، يظل التضخم المرتفع هو الخطر الأكثر أهمية. ولا يمكننا أن نسمح له بالترسخ أو التسارع من جديد".

منذ أن رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة آخر مرة إلى نطاق 5.25% - 5.50% في يوليو، ارتفعت عوائد السندات طويلة الأجل بشكل حاد، مما يجعل الاقتراض أكثر تكلفة ويعمل على كبح النمو الاقتصادي القوي بشكل غير متوقع وزيادات الوظائف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.