Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

والر: الفيدرالي يمكنه "الترقب والإنتظار" مع التقييد في أوضاع الأسواق المالية

By تشرين1/أكتوير 11, 2023 360

قال العضو في مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، أن البنك المركزي الأمريكي يمكنه أن يراقب وينتظر قبل إتخاذ إجراء جديد فيما يخص أسعار الفائدة في ظل التقييد الذي تشهده الأسواق المالية.

وذكر والر يوم الأربعاء في القمة السنوية "اي 2" في بارك سيتي في ولاية يوتا "الجانب الحقيقي للاقتصاد يبدو أنه يؤدي بشكل جيد. والجانب الاسمي (للتضخم) يسير في الاتجاه الذي نريده. بالتالي نحن في هذا الوضع الذي فيه نكون في حالة ترقب وإنتظار لمعرفة ما يحدث بشأن أسعار الفائدة".

وأضاف في نقاش أداره بول ريان، المشرع الجمهوري السابق الذي عمل كرئيس لمجلس النواب "الأسواق المالية تتقيد أوضاعها وستقوم ببعض العمل لصالحنا".

ويظهر الاقتصاد الأمريكي صموداً مذهلاً في وجه دورة زيادات حادة في أسعار الفائدة أجراها الاحتياطي الفيدرالي، والتي وصلت بالنطاق المستهدف لسعر الفائدة الرئيسي إلى ما بين 5.25% و5% من قرابة الصفر في أقل من عامين.

وقفزت عوائد السندات الأمريكية منذ اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي في سبتمبر، وقال مسؤولون آخرون بالاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع أن عمليات البيع في أسواق السندات ربما تحول دون الحاجة إلى تشديد إضافي في الوقت الحالي.

وقال فيليب جيفرسون نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين في مؤتمر أنه "سيبقى منتبهاً للتقييد في الأوضاع المالية من خلال ارتفاع عوائد السندات" في تقييم "المسار المستقبلي للسياسة النقدية".

وفي وقت سابق من ذلك اليوم، أشارت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوجان، إلى أن علاوات المخاطرة في سوق السندات في صعود، وهذا "قد يقوم ببعض عملنا بإبطاء الاقتصاد ، بما يترك حاجة أقل لتشديد إضافي للسياسة النقدية".

ولا يرى المستثمرون حالياً فرصة تذكر زيادة لرفع أسعار الفائدة في اجتماع 31 أكتوبر و1 نوفمبر، وإحتمالية أقل من 20% لزيادة في ديسمبر، بحسب العقود الآجلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.