Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

والر: "من السابق لأوانه" القول إذا كان هناك حاجة لزيادات إضافية للفائدة

By تشرين1/أكتوير 18, 2023 282

قال كريستوفر والر العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي الأمريكي يمكنه أن ينتظر ويجمع مزيداً من البيانات قبل أن يقرر إذا كان الاقتصاد يحتاج إلى تشديد نقدي إضافي، في إشارة إلى أنه يفضل إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير عندما يجتمع المسؤولون بعد أسبوعين.

وذكر والر في تعليقات معدة للإبقاء أمام المركز الاقتصادي والمالي الأوروبي في لندن "أعتقد أنه يمكننا الترقب والإنتظار لنرى كيف يتطور الاقتصاد قبل إتخاذ تحركات حاسمة حول مسار سعر الفائدة". "سأنظر بحرص إلى البيانات لأرى ما إذا كان الجانب الحقيقي للاقتصاد يبدأ في التباطؤ أو ما إذا كانت الأسعار، الجانب الاسمي من الاقتصاد، تزداد سخونة".  

وأضاف "في الوقت الحالي، من السابق لأوانه القول".

رفع مسؤولو البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي على الإقراض إلى ما بين 5.25% و5.5% من قرابة الصفر على مدى 19 شهراً، في أسرع وتيرة منذ أواخر السبعينات. وأثارت وتيرة التشديد النقدي إضطرابات في النظام المالي بإنهيار عدد من البنوك في مارس، بينما قفزت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات  حوالي نقطة مئوية كاملة منذ يوليو. مع ذلك، يبقى الاقتصاد صامداً مع إستهلاك قوي يغذيه نمو قوي للوظائف.

وارتفعت الوظائف في المتوسط 260 ألف شهرياً هذا العام. وتجاوزت مبيعات التجزئة التوقعات الشهر الماضي، كما ارتفع الإنتاج الصناعي. وتباطأ التضخم، لكن بحسب قياس المؤشر الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي، باستثناء الغذاء والطاقة، بلغت الوتيرة السنوية حوالي 4% في أغسطس.

ويشدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، من والر إلى رئيس النك جيروم باول، على ضرورة عودة نمو الأسعار إلى مستوى 2% المستهدف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.