Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية مع تحول التركيز إلى أحجام المزادات

By تشرين1/أكتوير 25, 2023 307

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية، معوضة حوالي نصف تراجعاتها من أعلى مستويات منذ سنوات طويلة التي تسجلت في وقت سابق من الأسبوع، وسط توقعات بأن زيادات في حجم المزادات ستعلن الأسبوع القادم.

وقادت عوائد السندات طويلة الأجل الحركة، مع صعود عائد السندات لأجل 30 عاماً بمقدار 12 نقطة أساس إلى 5.06% في مرحلة ما. ووصل العائد إلى حوالي 5.18% يوم الاثنين، وهو المستوى الأعلى منذ 2007، قبل أن يعكس اتجاهه وينهي اليوم دون 5%.

وأدت موجة البيع، التي تعززت بفضل بيانات أقوى من المتوقع لمبيعات المنازل في سبتمبر، إلى صعود العائد على سندات لأجل خمس سنوات بقيمة 52 مليار دولار بيعت في مزاد في الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة إلى حوالي 4.87%، بارتفاع حوالي 5 نقاط أساس خلال اليوم.

وترتفع عوائد السندات الأمريكية في الأسابيع الأخيرة، ليس فقط بفعل التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من المتوقع في السابق، لكن أيضاً بفعل نمو المعروض من السندات المتوسطة والطويلة الأجل. وزادت أحجام المزادات في أغسطس لأول مرة منذ أكثر من عامين، ومن المتوقع جولة جديدة من الزيادات في الإعلان الفصلي القادم يوم الأول من نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.