Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض حاد لعوائد السندات الأمريكية بمختلف آجال استحقاقها

By تشرين2/نوفمبر 14, 2023 262

هبطت عوائد السندات الأمريكية يوم الثلاثاء حيث عززت وتيرة أبطأ من المتوقع لنمو أسعار المستهلكين الشهر الماضي وجهة النظر أن أسرع دورة زيادات أسعار الفائدة يقوم بها الاحتياطي الفيدرالي منذ عقود قد إنتهت.

انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات 19 نقطة أساس إلى 4.45%، المستوى الأدنى منذ 25 سبتمبر. في نفس الأثناء، انخفض عائد السندات لأجل 30 عاماً بمقدار 14 نقطة أساس إلى 4.65%.

وقلصت عقود المبادلات المستخدمة في التحوط من تحركات الاحتياطي الفيدرالي مستقبلاً فرص زيادة جديدة في أسعار الفائدة إلى حوالي صفر وعدلت توقيت أول تخفيض إلى يونيو وسعرت تخفيضاً إضافياً بمقدار ربع نقطة مئوية في يوليو.

وإستقر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي دون تغيير في أكتوبر مقارنة مع متوسط التقديرات بزيادة 0.1% في مسح بلومبرج للاقتصاديين. وزاد المؤشر الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، بنسبة 0.2% مقابل متوسط التوقعات 0.3%. وتباطأ المعدل الأساسي إلى 4% مقارنة مع التوقعات 4.1%.

وقادت عوائد السندات الأمريكية قصيرة الأجل التراجعات بانخفاضها 20 نقطة أساس على الأقل حيث توقع المتداولون تحولاً أسرع من الاحتياطي الفيدرالي إلى تخفيض أسعار الفائدة. وتشير عقود المبادلات إلى انخفاض سعر الفائدة إلى حوالي 4.33% بحلول ديسمبر 2024 من 5.33% حالياً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.