Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فوجيتش عضو المركزي الاوروبي : البنك المركزي من المرجح ان يخفض اسعار الفائدة بزيادات صغيرة مع توقف مؤقت

By يناير 30, 2024 82

صرح صانع السياسة الكرواتي بوريس فوجيتش يوم الثلاثاء، إن الموعد المحدد لبدء تخفيضات أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي هو أمر ثانوي، لكن بمجرد أن يبدأ البنك في التحرك فمن المرجح أن يفعل ذلك بزيادات صغيرة مع فترات توقف محتملة.

أبقى البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة دون تغيير لكنه بدا متفائل بشكل متزايد بشأن التضخم، مما عزز رهانات الأسواق على أنه سيبدأ في خفض أسعار الفائدة عاجلا وليس آجلا.

وقال فوجيتش للصحفيين على هامش مؤتمر ، "أبريل أو يونيو لا يحدثان فرق كبير بالنسبة للاقتصاد". "أعتقد أنه من المهم أن نحقق نوعا من الانتقال السلس."

ترى الأسواق تخفيضات بقيمة 140 نقطة أساس هذا العام، وهناك تسعير كامل ان تكون الخطوة الاولى في أبريل ، على الرغم من بعض المعارضة من المحافظين في مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي المكون من 26 عضو.

اضاف فوجيتش، رئيس البنك المركزي الكرواتي: "أعتقد أن التحرك بمقدار 25 نقطة أساس أفضل من (خطوات) أكبر". "ليس من الضروري أن يكون الأمر مستمر... ستكون هناك بعض فترات التوقف."

وقال فوجيتش "خطر الركود في منطقة اليورو يتضاءل شيئا فشيء." وأضاف: "نتوقع أن ينتعش الاقتصاد هذا العام، لذا فإننا نتجه نحو معدل نمو متواضع مقترن بمزيد من تباطؤ التضخم".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.