Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك: الإنتصار على التضخم ليس في المتناول ولا نتعجل تخفيض الفائدة

By فبراير 16, 2024 197

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، إنه ليس هناك تعجل في تخفيض أسعار الفائدة مع استمرار قوة سوق العمل والاقتصاد في الولايات المتحدة، وحذر أنه ليس من الواضح حتى الآن أن التضخم يتجه بشكل مستدام نحو مستهدف البنك المركزي البالغ 2%.

وقال بوستيك في خطاب له في نيويورك "الدلائل من البيانات ومسوحنا واتصالاتنا تقول أن الإنتصار ليس في المتناول بشكل واضح، وهذا يجعلني غير مطمئن حتى الآن أن التضخم ينخفض دون توقف صوب مستهدفنا البالغ 2%". "وهذا ربما يصدق لبعض الوقت، حتى إذا إتضح أن تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير كان خروجاً عن السائد".

وأمضى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أغلب الأسابيع السبعة الأولى من العام يعارضون توقعات السوق بخفض سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية القادم للبنك المركزي في مارس.

وصرح رئيس البنك جيروم باول إن الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى ثقة أكبر في أن التضخم في طريقه نحو المستوى المستهدف، في حين حذر صانعو السياسة من عدة مخاطر قد تبقي التضخم عالقاً فوق 2%.

وبينما قد يتضح أن الزيادة الأقوى من المتوقع في يناير لمؤشر أسعار المستهلكين استثناءً، قال بوستيك إن التقرير دليل على أن معركة الاحتياطي الفيدرالي مع التضخم لم تنته.

وأضاف بوستيك، العضو المصوت داخل لجنة السياسة النقدية هذا العام "أحتاج إلى ثقة أكبر قبل إعلان الإنتصار في المعركة من أجل استقرار الأسعار".

كان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا صرح الشهر الماضي بأنه يتوقع حدوث أول خفض للفائدة في الربع الثالث من هذا العام. وكرر هذا الموقف يوم الخميس وأشار إلى أنه توقع خفض الفائدة مرتين في 2024 في المجموعة الفصلية الاخيرة من التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي. ويراهن المشاركون في السوق على أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.