Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الأوروبي سيبقي على أسعار الفائدة ويتخذ خطوات صغيرة نحو الخفض الأول

By مارس 07, 2024 178

يستعد البنك المركزي الأوروبي ان يبقي اسعار الفائدة عند مستويات قياسية يوم الخميس ويتخذ خطوات صغيرة نحو خفضها في الأشهر المقبلة مع استمرار التضخم في الانخفاض على الرغم من ضغوط الأسعار المرتفعة بعناد.

فبعد أن كان رد فعله أبطأ مما ينبغي نحو الارتفاع المفاجئ في الأسعار قبل عامين، أصبح البنك المركزي للدول العشرين التي تستخدم اليورو مترددا الآن في إعلان النصر على موجة التضخم الأكثر وحشية منذ عقود من الزمن.

من المتوقع عالميا أن يبقي سعر الفائدة عند مستوى قياسي عند 4% ، ومن المرجح أن يكرر صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي أنهم بحاجة إلى المزيد من الأدلة على أن التضخم تحت السيطرة وأن الزيادات المستمرة في الأجور لن تمنحه دفعة أخرى.

لكن التوقعات الاقتصادية الجديدة للبنك المركزي الأوروبي من المرجح أن تشير إلى انخفاض النمو الاقتصادي والتضخم هذا العام، الأمر الذي قد يتطلب من البنك المركزي ورئيسته كريستين لاجارد تعديل رسالتهما قليلا، دون إضافة إلى رهانات خفض أسعار الفائدة المنتشرة بالفعل.

صرحت مصادر لرويترز منذ أشهر إن البنك المركزي الأوروبي من غير المرجح أن يخفض تكاليف الاقتراض قبل اجتماعه في 6 يونيو لأن البيانات المهمة حول الأجور لن تصبح متاحة إلا في مايو.

و يمنح هذا البنك المركزي الأوروبي اجتماع آخر - في 11 أبريل - لفتح الباب بشكل واضح أمام ما قال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي، فيليب لين، إنه من المحتمل أن يكون الأول في سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة.

سيعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة الساعة 1315 بتوقيت جرينتش وستعقد لاجارد مؤتمر صحفي في الساعة 1345 بتوقيت جرينتش.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.