Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

والر لازال يرى "عدم العجلة" لخفض الفائدة بعد بيانات التضخم الأخيرة

By مارس 28, 2024 188

قال كريستوفر والر العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إن بيانات التضخم المخيبة مؤخراً تؤكد الدافع لإحجام البنك المركزي الأمريكي عن خفض نطاقه لأسعار الفائدة قصيرة الاجل.

وقال والر في تعليقات معدة للإلقاء أمام النادي الاقتصادي في نيويورك "لا عجلة في خفض سعر الفائدة" في الوقت الحالي. وأضاف أن البيانات الأخيرة "تخبرني بأنه من الحكمة إبقاء سعر الفائدة عند مستواه الحالي التقييدي ربما لوقت أطول من المعتقد في السابق للمساعدة في إبقاء التضخم على مسار مستدام صوب 2%".

لكن والر أكد أن تخفيضات الفائدة ليست مستبعدة، لافتاً إلى أن مزيداً من التقدم بشأن خفض التضخم "سيجعل من المناسب" قيام الاحتياطي الفيدرالي "ببدء خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة هذا العام".

وقال المسؤول البارز إن الأمر قد يتطلب أشهر قليلة من تراجع التضخم لإكتساب تلك الثقة، لكن حتى ذلك الحين، فإن قوة الاقتصاد تعطي الاحتياطي الفيدرالي المجال لتقييم كيفية أداء الاقتصاد.

وأشار والر إلى أن تأجيل بدء تخفيضات الفائدة سيؤثر على الأرجح على حجم التيسير الذي سيحدث هذا العام. وقال "من المناسب تقليص العدد الإجمالي لتخفيضات الفائدة أو تأجبيلها أكثر إلى المستقبل استجابة للبيانات الأخيرة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.