Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العريان يتوقع خفض الفائدة مرتين هذا العام رغم البيانات القوية

By أبريل 05, 2024 150

لازال يتوقع الخبير الاقتصادي محمد العريان قيام مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، على الرغم من صدور تقرير وظائف قوي يدفع المتداولين لإعادة النظر في التوقيت.

وقال العريان، رئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج وكاتب عمود رأي في بلومبرج، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج أنه بينما تخفيضات الفائدة في الولايات المتحدة قد لا تحدث في الموعد المبكر الذي توقعه البعض في وول ستريت، فإن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يتغاضى عن العلامات على الصمود الاقتصادي ويبدأ تيسير سياسته النقدية.

وقال "إذ كان الاحتياطي الفيدرالي يعتمد باستمرار على البيانات بشكل زائد، إذاً ربما لن نشهد أي تخفيضات". "لكن أتمنى أن يتجاوز البيانات التي تنظر للوراء وينظرون للأمام".

وهبطت أسعار السندات الأمريكية، الذي دفع العوائد للارتفاع، بعد أن تجاوزت زيادة في وظائف غير الزراعيين الأمريكية في مارس كافة توقعات الاقتصاديين. وانخفض معدل البطالة إلى 3.8%، مع إنضمام مزيد من الأشخاص إلى القوة العاملة وتمكنهم من إيجاد وظيفة.

وتفاعل المتداولون مع التقرير بتأجيل الموعد الذي عنده يتوقعون بدء الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة. وتسعر الآن العقود الآجلة للسندات الأمريكية بشكل كامل أول خفض بربع نقطة مئوية في سبتمبر، مقلصة فرص التخفيض في يونيو أو يوليو.

وأضاف العريان "الخطأ الذي سيرتكبه الاحتياطي الفيدرالي—إذا إرتكب خطأ—هو الإعتماد بشكل زائد على البيانات، بأن يصبح معلقاً على الأحداث لحظة بلحظة ولا يتجاوز أموراً عديدة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.