Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الأمريكية تقفز مع تسعير خفض الفائدة مرتين فقط هذا العام

By أبريل 10, 2024 200

قفزت عوائد السندات الأمريكية لتصل إلى أعلى مستويات جديدة لها هذا العام حيث دفعت بيانات تظهر ارتفاع أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في مارس المستثمرين للتخلي عن المراهنات على خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أكثر من مرتين هذا العام.

ويُنظر  للدلائل على تعثر التقدم نحو تضخم أقل على أنها تجعل من غير المحتمل قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام، الذي هو متوسط توقعات صناع السياسة في اجتماعهم في مارس. وبدأت الثقة في تلك النتيجة تتضاءل بناء على بيانات قوية للوظائف في مارس التي صدرت الأسبوع الماضي.

وقفزت العوائد عبر مختلف آجال الاستحقاق 10 نقاط أساس على الأقل  خلال اليوم، مع ارتفاع عائد السندات لأجل عامين، الأكثر تأثراً بالتغيرات في سياسة الاحتياطي الفيدرالي، نحو 20 نقطة أساس إلى 4.94%. وتجاوز عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات 4.5% لأول مرة منذ نوفمبر.

وأعيد تسعير عقود المبادلات التي تتنبأ بقرارات البنك المركزي الأمريكي إلى مستويات أعلى للفائدة، مع وصول عقد ديسمبر إلى حوالي 4.85%--أقل بحوالي 50 نقطة أساس عن سعر الفائدة الفعلي عند 5.33%.

وقال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أنه بينما يتوقعون خفض أسعار الفادة هذا العام، فإنهم يريدون أن يكونوا أكثر ثقة في أن التضخم على مسار مستدام نحو مستهدفهم البالغ 2% قبل بدء العملية. وسجل المعدل الذي يستهدفونه—المختلف عن مؤشر أسعار المستهلكين—2.45% في فبراير، نزولاً من ذروته 7.1% في 2022. ولا تعطي قراءات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مارس ثقة تذكر في هذا الاتجاه.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.