Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالمركزي الأوروبي يبرز تأثير الفيدرالي بسبب الدولار

By أيار 08, 2024 167

قال روبرت هولتسمان العضو في مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي إن سيطرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على أهم عملة في العالم يمنحه تأثيراً كبيراً سيأخذه صانعو السياسة في إعتبارهم.

وقال لصحيفة هاندلسبلات في مقابلة نشرت يوم الأربعاء "إلى حد ما، بياناتنا وقراراتنا تتأثر في الطبيعي بالاحتياطي الفيدرالي". وأضاف "نحن لا نعمل في فراغ. الاحتياطي الفيدرالي مع الدولار، مجازاً، غوريلا عملاقة في الغرفة".

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدا ربع نقطة مئوية يوم السادس من يونيو، وهو تيسير نقدي سيبعد عن المسار المتوقع من البنك المركزي الأمريكي بإبقاء تكاليف الإقتراض مرتفعة لفترة أطول.

ومع ذلك، حذر هولتسمان، الذي هو من بين الأعضاء الأكثر ميلاً للتشديد النقدي داخل مجلس محافظي البنك، من أي تحرك متعجل.

وقال "في البداية، الشرط الأساسي للخفض الأول لسعر الفائدة لابد من تلبيته، بالتحديد أن يكون هناك إحتمالية مرتفعة لبلوغنا مستهدف التضخم بحلول منتصف 2025".

"إذا جاء هذا الموعد في يونيو، فإن خطوات أكثر ستتبع ذلك. لكن لا أرى سبباً على الإطلاق لقيامنا بخفض سعر الفائدة أكثر من اللازم وسريعاً جداً. كل خطوة نتخذها تعتمد على البيانات المتاحة في ذلك الوقت. سنطلع على الكثير من البيانات الجديدة والتوقعات  في سبتمبر وديسمبر. لكن بالكاد يكون هذا هو الحال في يوليو".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.