Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كشكاري: الفيدرالي قد يحتاج لإبقاء الفائدة دون تغيير طوال العام

By أيار 07, 2024 109

قال نيل كشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس يوم الثلاثاء إن تعثر عملية انخفاض التضخم جزئياً نتيجة قوة سوق الإسكان يعني أن البنك المركزي سيحتاج إلى إبقاء تكاليف الإقتراض دون تغيير "لفترة ممتدة"، ربما طوال العام.

وقال كشكاري في مؤتمر ينظمه معهد ميلكن "أحتاج أن أرى قراءات إيجابية عديدة تشير إلى أن عملية انخفاض التضخم في طريقها" نحو دعم خفض سعر الفائدة.

وأشار إلى أنه سيتتبع أيضاً التطورات في سوق العمل، حيث قد يبرر تحول "ملحوظ" إلى الضعف خفض سعر الفائدة.

وكشكاري أضاف إن الحاجز أمام رفع سعر الفائدة "مرتفع جداً لكن ارتفاعه ليس بلا حدود". "هناك حد عندما نقول، حسناً نحتاج إلى فعل المزيد. أعتقد أنه من المرجح للغاية أن ننتظر لفترة أطول مما نتوقع، أو تتوقع العامة الآن، حتى نرى تأثير السياسات النقدية".

وقال إنه في مارس كان يعتقد أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى القيام بخفض سعر الفائدة مرتين هذا العام، وبحلول الشهر القادم عندما ينشر صناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي توقعات جديدة ربما يخفض هذا التوقع إلى مرة واحدة فقط أو حتى عدم التخفيض على الإطلاق، بناء على البيانات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.